القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تنمي ثقتك بنفسك خلال النوم؟

 

كيف تقوي ثقتك بنفسك وأنت نائم؟


كيف تنمي ثقتك بنفسك خلال النوم؟



هل ثَمَّ علاقة بين الثقة بالنفس والنوم؟ ..


هل تجد غرابة في هذا العنوان: كيف تنمي ثقتك بنفسك خلال النوم؟
لا غرابة، في الحقيقة النوم له ارتباطات وثيقة الصلة بينه وبين العديد من التغيرات الفسيولوجية والنفسية وبناء العادات واكتساب المهارات، وغيرها وغيرها.


ولكن عليّ قبل أن أخبرك: كيف تنمي ثقتك بنفسك خلال النوم؟، أن أسألك هذا السؤال أولاً: هل الثقة بالنفس عادة مكتسبة أم أننا نولد بها؟


هل يمكننا أصلاً أن نتعلم كيف نثق في أنفسنا أم أنه قد فات الأوان؟
يقول المتخصصون أن الثقة بالنفس هي عادة مكتسبة، كما أنه هناك بعض الخطوات العملية التي من شأنها أن تقوي عندك ثقتك بنفسك، والكلام في هذا الباب يطول، ولذا فقد خصصت مقالي هذا في جزئية صغيرة، تعد عادة بسيطة وصغيرة وساحرة أيضاً ستقوي وتنمي عندك عادة الثقة بالنفس ان شاء الله.


اليوم لدي إليكم سر، سأخبرك كيف تسخر ساعات نومك في تقوية ثقتك بنفسك واعتدادك بذاتك، نعم .. سأخبرك كيف تقوي ثقتك بنفسك وأنت نائم؟


ولكن أولاً علىّ أن أحدثك عن أحد قوانين العقل الباطن والذي يُطلق عليه "قانون الاسترسال":


قانون الاسترسال


قانون الاسترسال هو أحد قوانين العقل الباطن، وهو ينص على أن العقل الباطن يغذيك بما أنت عليه الآن من مشاعر، فإذا كنت حاليا تفكر في شيء سلبي أو موقف سيء، فستلاحظ أن كثير من المواقف السلبية السيئة قد قفزت إلى ذهنك.


وكذلك إذا فكرت الآن في موقف سعيد إيجابي، فإن عقلك الباطن سيذكرك بجميع المواقف الإيجابية والسعيدة السابقة.
ومن هنا ينصح استشاريون علم النفس بأن تراقب مشاعرك وأفكارك، ولعل من أبرز ما كان يردد الدكتور ابراهيم الفقي رحمة الله عليه: 

راقب أفكارك لأنها ستصبح أفعال، راقب أفعالك لأنها ستصبح عادات، راقب عاداتك لأنها ستحدد مصيرك ... د. إبراهيم الفقي.


والآن جاء دور السر، فركز معي:


كيف تنمي ثقتك بنفسك خلال النوم؟


لدينا معلومة تقول أن العقل الباطن يبني على آخر تجربة، كما أن العقل الباطن ينشط ويكون في حالة يقظة وقت النوم، وبهاتين الحقيقتين يمكنك أن تقوم بهذا التدريب بشكل يومي قبل النوم وسترى نتائج مذهلة بإذن الله:


تمرين تقوية الثقة بالنفس أثناء النوم: 


قم قُبيل النوم مباشرة بالتفكير في المواقف والأحداث الايجابية التي حدثت لك خلال اليوم أو في أي وقت سابق، استحضر مشاعرك وأحاسيسك التي قرنتها مع هذه الأحداث الإيجابية، أستشعر قوتك وثقتك بنفسك، استشعر كم كنت رائع في هذا الموقف، كم كنت واثقاً من نفسك، كم كنت متحكم في الموقف.


فقط أطلق العنان لخيالك وحرر مشاعرك وامتن لله سبحانه وتعالى واملأ صدرك بعبير الامتنان والشكر لله، ثم استغرق في نومك ودع عقلك الباطن يواصل مشاوره دون تدخل منك.


الآن عقلك الباطن في حالة يقظة وسيتولى مسيرته بعدما غذيته بهذا التمرين، وسيعرض سلسلة من المواقف والأحداث الايجابية التي حدثت لك، وستقوم من نومك سعيداً مشروح الصدر منطلق مقبل متحرر من الأحزان.


فقط استمر على هذا التمرين وسترى تغييراً جذرياً في شخصيتك بإذن الله، وستلحظ إرتفاعاً ملحوظاً ومتنامياً في ثقتك بنفسك بإذن الله.
أرأيت كيف تقوي ثقتك بنفسك وأنت نائم؟ .. انها إحدى معجزات النوم التي لازال العلم يكتشفها واحدة تلو الأخرى.

رجاءً إذا أستفدك من هذا المقال شاركه وفد غيرك.

المصدر الأصلي من هنا




هذا المقال لك إذا كنت تبحث عن:

ابراهيم الفقي رحمه الله، ابراهيم الفقي، علم النفس، التنمية البشرية، تنمية بشرية، قوة الثقة بالنفس، العقل الباطن، قوانين العقل الباطن، قانون الاسترسال، السر، the secret، كيف تقوي ثقتك بنفسك، أسرار الثقة بالنفس، أسرار النجاح، طريق النجاح، تطوير الذات، تطوير الشخصية، سمات الشخصية الناجحة، قوة العقل الباطن، كتب تنمية بشرية، تمارين العقل الباطن، أسرار العقل الباطن، العقل البشري، أسرار النوم، فوائد النوم، معجزات النوم، معجزة النوم، نوم، النوم، كيف تقوي ثقتك بنفسك وأنت نائم، الثقة بالله، النوم والثقة بالنفس، معجزات العقل البشري، معجزات العقل الباطن،



Reactions:

تعليقات