القائمة الرئيسية

الصفحات

بدون تصوير: 4 خطوات لإنشاء قناة يوتيوب مربحة


بدون تصوير 4 خطوات لإنشاء قناة يوتيوب مربحة




بدون تصوير: 4 خطوات لإنشاء قناة يوتيوب مربحة





فكرة رائعة لإنشاء قناة يوتيوب ناجحة دون أن تظهر بوجهك وبدون تصوير وبدون تكاليف أيضاً.



هي فكرتي لتطويع هواياتي واستخدام مهاراتي في انشاء قناة جديدة لي على اليوتيوب بإذن الله، ولكن هل تريد مني أن أعطيك فكرتي الرائعة هذه، وأخسر أنا المشاهدين والمشتركين؟!! :)



بالطبع أمزح معك .. ما رأيك أن أدلك على أحد الأفكار السهلة والرائعة لإنشاء قناتك الأولى على اليوتيوب والتي يمكنك أن تقوم بتنفيذها وبأقل التكاليف أو بدون تكاليف اطلاقاً، وحتى دون أن تظهر بوجهك .. إذاً هيا بنا:



قبل ان اشرح لك في 4 خطوات طريقة انشاء قناة يوتيوب دون أن تظهر بوجهك، دعني أولاً أحدثك عن المعدات والأدوات التي ستحتاجها لإنشاء فيديوهاتك قبل رفعها على قناتك باليوتيوب، ولا تفكر كثيراً في الأمر ..



أولاً: لا تفكر كثيراً، أنت لا تحتاج إلى أي من:

  • لن تحتاج كاميرا ولن تقوم بتصوير أي شيء.
  • وبالتالي أن لا تحتاج لأجهزة وتجهيزات الإضاءة.
  • ولا حاجة أيضاً لأستديو تصوير أو خلافه.
  • أنت لن تظهر بنفسك في الفيديوهات.



ثانياً: المعدات والأدوات التي ستحتاجها لإنشاء قناة يوتيوب ناجحة بدون تصوير


  • دراية بسيطة لإستخدام برنامج مايكروسوفت باوربوينت، أو برنامج كانفا.
  • أن تقوم بشراء نيك مايك (مايك صغير يعلق بياقة القميص) أو إن أردت فأعتمد على التسجيل الخارجي من التليفون المحمول، ولكن استخدام مايك أفضل، وهنا أنصحك بمايك بويا عن تجربة شخصية (يمكنك أن تشتري مايك بويا من متجر جوميا عبر الإنترنت بسعر لا يتجاوز المئتين جنيه)
  • يلزم أن يكون لديك معرفة بسيطة بأي برنامج للمونتاج وهنا أنصحك بتحميل برنامج المونتاج المجاني (دافينشي)، ولن يحتاج منك سوى أن تقوم بالتدريب عليه لفترة قصيرة حتى تتقنه.


ثالثاً: بدون تصوير: 4 خطوات لإنشاء قناة يوتيوب رائعة


فكرة القناة، أو فكرة الفيديوهات التي سيتم انشاءها بإستخدام الأدوات والمعدات التي ذكرناها، تتلخص في الخطوات التالية:


(1) هل تملك تخصص أو مهارة تعرف عنها الكثير؟


من خلال اجابتك على هذا السؤال، فأنت تملك الآن المادة الخام وصلب موضوع القناة التي ستنشأها على اليويتوب، أي كان مجال عملك أو تخصص دراستك أو هواية تفضلها وتمارسها أو مهارة تتقنها، يمكنك أن تشاركها عبر فيديوهات بسيطة على اليوتيوب، فقط حدد مجال تحب أن تتكلم فيه وتحب أن تشاركه مع الناس ثم انتقل إلى الخطوة الثانية.


(2) سجل بصوتك


بإستخدام المايك الذي ذكرناه سابقاً قم بالجلوس في مكان هادئ، ثم من خلال جمل بسيطة وسريعة وواضحة تحدث عن أحد الموضوعات التي تختار أن تبدأ بها في المجال الذي اخترت أن تشاركه مع الناس.


يفضل طبعاً أن تقوم مسبقاً بتحضير الجمل وروؤس المواضيع والعناصر التي ستتحدث عنها في صورة اسكربت مكتوب بشكل واضح لتلقي منها كلمتك دون التعرض للأخطاء أو التعتعة في الكلام.


طبعاً حاول أن تتمرن على الإلقاء بشكل حسن، ويمكنك أن تقرأ نصائح المتخصصين حول موضوع التعليق الصوتي، حتى يخرج صوتك بشكل احترافي وواضح، الآن جاء دور التعامل مع الكومبيوتر.



(3) استخدم برنامج الباوربوينت أو برنامج كانفا


طبعاً ليس شرطاً أن تستخدم برنامج مايكروسوفت باوربوينت بعينه، ولكن أي برنامج يقوم بنفس الخصائص من حيث عرض الجمل والصور بشكل جذاب واحترافي، وهنا أرشح لك وبشدة موقع كانفا الشهير لإنشاء فيديوهات احترافية.


الهدف من هذه الخطوة أن تقوم بتجهيز سلايتات سريعة وجذابة، تحتوي على أهم الجمل والعناصر التي تلقيها أثناء عملية التسجي الصوتي، راعي أن تختار جمل في صلب الموضوع وبشكل غير مكدس، ولا تكتب كل ما قمت بتسجيله، حاول أن ترفق بعض الصور أو الأشكال التي تدعم الموضوع الذي تتحدث حوله.



قم بإستغلال خصائص برنامج العرض التقديمي مايكروسوفت باوربوينت، لتظهر طريقة عرض السلايتات التي تحتوي على الجمل والصور بشكل جذاب وممتع وبسيط أيضاً.



ثم احفظ الملف بعد تهيئته والتأكد من سلامته وجودته بصيغة "wmv." وهي صيغة عرض الملف في صورة فيديو، الآن ننتقل إلى أمتع خطوة.



(4) حان دور المونتاج


الآن حان دور المتعة والفن من خلال دمج الملف الصوتي الذي قمت بتسجيله بصوتك، مع ملف الفيديو الذي حفظته لتوك من برنامج العروض الذي استخدمته، يوجد الكثير من برامج المونتاج المجانية، قم بتحميل أحدها وتدرب عليه، الأمر سهل وممتع.




3 أسرار مجانية لتحسين قناتك على اليوتيوب


الآن جاء موعد رفع فيديوهاتك على اليوتيوب، أنت الآن قد فرغت ولم يتبقى سوى أن تقوم برفع فيديوهاتك على قناتك باليوتيوب، حاول أن تكون الفيديوهات سريعة وغير مملة قدر المستطاع، ثم روج لها على مواقع التواصل الإجتماعي.


الآن لا ينقصك سوى معرفة بعض الأسرار حتى تنتشر قناتك على اليوتيوب وتظهر في نتائج البحث الأولى، هذه الأسرار هي ملك لك من خلال هذا المقال الممتاز: ٣ أسرار مجانية لتحسين قناتك على اليوتيوب وتصدر نتائج البحث



ملاحظات هامة


أ. طبعاً أنت أدرى بإمكانياتك والأدوات التي تعمل عليها بشكل جيد، اختر البرنامج الأنسب لك أو الطريقة الأمثل لك، كأن تعتمد على برامج تقوم بالتعليق الصوتي فيه مباشرة أثناء الشرح، أو استخدام برنامج تسجيل الشاشة مثلاً .. أو أي شيء من هذا القبيل، اختر ما يناسبك أنت.



ب. يمكنك أن توظف أحد المستقلين (الفريلانسر) ليقوم بدلاً عنك بالتعليق الصوتي أو انشاء ملف العرض أو عمل المونتاج نيابة عنك، وهكذا هناك الكثير من المستقلين للقيام بأي شيء تريده مقابل مبالغ رخيصة.



ج. إذا أردت أن توظفني لأحد هذه المهام فأنا لن أتأخر عنك، نظير مبلغ بسيط، سواء للتعليق الصوتي أو المونتاج أو عروض الباوربوينت، كل هذا أنا لدي فيه خبرة معقولة، يمكنك أن تتواصل معي في التعليقات لنبدأ العمل معاً، وسوف أطلعك على نماذج من أعمالي أولاً.



د. استمر في رفع الفيديوهات، ولكي تنشأ قناة باليوتيوب وتضمن استمرار العمل عليها، يجب أن تكون ذات محتوى تحب أن تتكلم فيها وتشاركه من البداية.



في النهاية فقد قدمت إليك وبدون تصوير 4 خطوات لإنشاء قناة يوتيوب رائعة دون أن تظهر بوجهك، وهي ما أقوم به بالفعل من خلال قناتي المنتظرة على اليوتيوب قريباً بإذن الله .. أسألكم الدعوات وفي انتظار تعليقاتكم وآرائكم وأيضاً مقترحاتكم.


Reactions:

تعليقات