القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تكتب عنواناً جذاباً لمقالاتك يثير حماسة القراء ويلفت الإنتباه ؟


كيف تكتب عنواناً جذاباً لمقالاتك يثير حماسة القراء ويلفت الإنتباه ؟




كيف تكتب عنواناً جذاباً لمقالاتك 

يثير حماسة القراء ويلفت الإنتباه ؟



سواء كنت كاتب مقالات على منصات الإنترنت، أو لديك مدونة على منصة بلوجر أو ووردبرس لصياغة المحتوى، أو تمتهن مهنة الكتابة واعادة صياغة المقالات وبيعها على منصة خمسات أو مستقل وغيرها، أو حتى لديك قناة على اليوتيوب، وتريد أن تحقق انتشاراً واسعاً لمحتوى مقالاتك أو فيديوهاتك على اليوتيوب.




فإن بوابتك لتحقيق الإنتشار هو عنوان المحتوى الذي تقدمه، سواء عنوان مقال أو عنوان فيديو على اليوتيوب، هذا العنوان إن جمّلته واعتنيت به فسيجذب إليك العديد من الزوار، وإن أهملته ولم تعتني به فستخسر كثيراً منهم أيضاً.




كتابة عنوان ملفت وجذاب فن لا يعلمه كثيرون من صناع المحتوى وكتاب المقالات، في حين أنه يمكن تعلمه بسهولة إذا وضحنا أن لكتابة العنوان استراتيجية محسوبة، فالغرض في النهاية هو صياغة عنوان يلفت الإنتباه ويثير فضول القراء




كيف تختار عنواناً يثير انتباه الزائر ويحفز فضول القاريء؟



بالفطرة وجدت نفسي أعرف كيف أكتب عنوان يجذب فضول القراء ويستثير شغفهم لمطالعة المقال ومعرفة محتوياته كاملة، ولي تجارب جيدة مع كتابة عناوين جذابة.


سأضرب لك مثال:


إذا كنت تنوي أن تكتب مقال يتحدث عن كسب المال من خلال العمل على الانترنت، فما رأيك؟ هل تجعل عنوانه: (مجالات العمل والربح من الانترنت) أم (كيف تربح المال من الانترنت بعدة طرق؟) .. أي عنوان جذبك أكثر؟ إنه العنوان الثاني أليس كذلك؟



استراتيجية السؤال .. العنوان الذي يصاغ على صورة سؤال، هو الأقرب لاثارة فضول القاريء ودفعه إلى الضغط على المقال.



وعلى هذا المنوال هناك 7 استراتيجيات أخرى لكتابة العنوان بالإضافة إلى استراتيجية السؤال. يمكنك أن تتعرف على باقي الاستراتيجيات من هنا: استراتيجيات لكتابة عناوين مقالات لا يمكن تجاهلها


انها 8 استراتيجيات لكتابة عناوين مقالات لا يمكن تجاهلها، لأنجح الطرق لكتابة عناوين مقالات لا تقاوم، لرفع نسبة مشاهدات مقالاتك من بين نتائج البحث


أما إذا أردت أن أزيدك من الشعر أبياتاً، فإذن لي أن أستضيفك مرة أخرى للتعرف على عدة عوامل أخرى — بخلاف العنوان — سوف ترفع من معدل مشاهدات وانتشار مقالاتك، من خلال هذا المقال الرائع: كيف تزيد من مشاهدات مقالاتك؟


هذين المقالتين خلاصة ما جربته وقرأت عنه وجمعته في باب زيادة جذب الزوار ورفع معدل المشاهدات.

أتمنى لك التوفيق، وارجو أن تساهم في رفع معدل ظهور هذه الإجابة للزوار من خلال الضغط على زر تأييد، وترك تأييد بناء .. اشكرك.

Reactions:

تعليقات