القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من الكتابة بدون كتابة .. كيف؟!

 

الربح من الكتابة بدون كتابة .. كيف؟


كيف يمكنك الربح من الكتابة بدون كتابة؟

الربح من الكتابة بدون كتابة!! .. يا له من عنوان جذاب، وقبل أن يكون جذاب فهو غريب .. غامض .. مريب .. ولكن تأكد أنه ليس في العنوان خدعة ولا من طبعي أن أجذب القراء بشكل مخادع، فأنا أول المتضررين إن فعلت ذلك، ولكن حرفياً هذا ممكن، نعم يمكنك أن تربح من الكتابة بدون كتابة، ولكي نوضح الأمر، دعونا أولاً نعرِّف الربح من الكتابة، ما هو الربح من الكتابة؟



ما هو الربح من الكتابة؟

سواء كانت الكتابة هي كتابة مقالات، أو كتابة ملخصات، أو كتابة أبحاث، أو كتابة سيناريوهات، أو كتابة قصص ومؤلفات، يبقى الربح من الكتابة من خلال المداومة على فعل الكتابة نظير أجر، سواء بالقطعة (المقال) أو غيره،  وإذا توقفت الكتابة توقف العائد منها ..


هذا بالضبط ما أردتُ أن أبينه، فكما وضحنا أن الربح من الكتابة يستلزم الإستمرار في إنتاج الكتابات بأنواعها، فإن الربح من الكتابة بدون كتابة، يقصد به: الربح مرات مرات من الكتابة لمرة واحدة.


كاتبة أسترالية تدعى "روث بارينجام" كتبت على أحد المنصات الأجنبية للربح من كتابة المقالات، مقال بعنوان: "How I Earned Money From Writing, Without Writing" أو "كيف تربح المال من الكتابة بدون كتابة"، كتبت تقول:


"أعمل كاتبة منذ سنوات عدة، ومن خلال تجاربي وخبراتي لاحظتُ أنني لا أعرف بالضبط من أي الكتابات سيأتيني الدخل، أحياناً أكتب مقال وأربح منه لمرة واحدة، وأحياناً أكتب مراجعة لأحد الكتب وتظل هذه المراجعة تدر علي أرباح مرات عديدة، حيث تظل أرباحها تأتيني لمدة سنوات"


وتضيف السيدة روث قائلة: "في أحد المرات جائني عمل هو كتابة سلسلة مقالات تتحدث عن الأرباح من أفكار الأفلام والبرامج التليفزيونية، وقبلتُ العمل وعكفت على الكتابة .. 


.. وسلمت العمل وتقاضيت نظيره ربح قيمته 600 دولار، وبعد عدة أشهر، وبينما أنا أعمل على مدونتي قررتُ نشر هذه المقالات مع بعض التعديلات والتنقيحات، وأضفت بعض روابط الإفلييت أو التسويق بالعمولة وتركتها عند هذا الحد، ومع الوقت أصبحت هذه المقالات تدر علي دخل مالي كبير بشكل شهري"


"لم يقف الأمر عند ذلك، حيث راسلتني احدى دور النشر لتستأذنني في استخدام جزء من أحد مقالاتي في كتاب لديهم وأراد إذناً كتابياً فأرسلت له الإذن نظير 300 دولار، وعندا جلستُ أفكر في الأمر، أن هذه المقالات التي استغرقتُ في كتابتها بضع ساعات فقط، أخذت تدر علي دخل وصل حتى الآن إلى 1000 دولار"


تخيل معي أيها القارئ الكريم، مقالين أو ثلاثة ممكن أن تنتهي من كتابتهم في بضع ساعات، يمكن بحسن توظيفهم أن تكون سبباً لكسب المال من الإنترنت بشكل مستمر ومتنامي، وهذه فكرة المدونات التي يتم تسخيرها وتوظيفها بشكل صحيح ومدروس.



هل لي تجربة للربح من الكتابة بدون كتابة؟

العجيب أنني عندما قرأت تجربة السيدة "روث بارينجام" لم أكن أتصور أن هذا ممكن أن يتحقق معي ولا حتى عُشر ما تحقق معها، ولكن فعلاً كما قالت "روث": أنت لا تدري أي الكتابات يمكن أن يأتيك الدخل منه، أو أي الكتابات سيسوق إليك دخلاً اضافياً وربحاً مادياً.


وبالفعل كتبت أحد المقالات القصيرة على منصة كيورا كإجابة على أحد الأسئلة المتعلقة بالربح من الإنترنت، وقمتُ بوضع رابط الإحالة الخاص بي لأحد مواقع الربح من استطلاعات الرأي، وبالفعل قام العديد من الزوار بالتسجيل في الموقع  الذي روجت له من خلال رابط الإحالة الخاص بي، وكان أول ربح لي من الإنترنت يأتيني بهذه الطريقة، وكانت قيمته وقتها 50 دولار أمريكي.


وتوالت عليَّ الأرباح إلى وقتنا هذا مع توسعة هذا العمل ومزيد من الكتابات والترويج لرابط الإحالة وقام مزيد من المشتركين بالتسجيل بالموقع، وعاد علي ذلك بالمزيد والمزيد من الأرباح، هذا بفضل الله أولاً.


وهذا هو رابط الإجابة إذا أردت أن تتطلع عليها: هل سبق لك أن فعلت شيئًا لكسب بعض النقود الإضافية؟ .. والتي حققت إلى الآن أكثر من 100 ألف مشاهدة.


وهذا مقال آخر حاذ على أكثر من 27 ألف مشاهدة: من أفضل مواقع الربح من استطلاعات الرأي. وعاد عليً بعشرات الدولارات الأمريكية كأرباح من أحد مواقع الربح من استطلاعات الرأي (راجع المقال).

 


كيف تربح المال من الكتابة بدون كتابة؟

وأنت أخي العزيز، هل لديك طريقة لتربح المال من الكتابة بدون كتابة؟ .. ربما أنت تحتاج إلى عاملين إثنين فقط لتربح المال من الكتابة بدون كتابة، هما:

  1. موقع جيد ذو ترافيك عالي.
  2. رابط إحالة أو رابط تسويق بالعمولة يكون خاص بك.


بهذين العاملين يمكنك أن تكتب مقال واحد وتقوم بالترويج له بشكل جيد وساعتها ستحقق ربح مجزي بإذن الله، هذا طبعاً إذا لم تختار الطريق الأصعب، طريق المدونات والمواقع الشخصية.

                                                                    

                                                                                           ولا تنسى ساعتها أن تدعو لي ،، شكراً لك



Reactions:

تعليقات