القائمة الرئيسية

الصفحات

7 مواضع أساسية لـ (الكلمات المفتاحية) داخل مقالك لتحسين جودة السيو

 


7 اماكن رئيسية للكلمات المفتاحية داخل مقالك لتحسين جودة تهيئة مواقع البحث سيو


 7 مواضع أساسية لـ (الكلمات المفتاحية)
داخل مقالك لتحسين جودة السيو



هل أنت كاتب مقالات أو صاحب مدونة؟ .. إذاً، احجز الآن 7 مقاعد رئيسية لتسكين الكلمات المفتاحية بها داخل مقالك بهدف تحسين ظهور مقالك في نتائج البحث المتقدمة وتهيئة محركات البحث سيو.



ما هي الكلمة المفتاحية؟

الكلمة المفتاحية (ويطلق عليها أيضاً الكلمة الدلالية) وهي الكلمة أو الجملة البحثية التي يقوم الباحث بكتابتها داخل خانة البحث بغرض ظهور النتائج التي تتعلق بعملية البحث، وذلك لكل زائر يدخل على متصفحات أو محركات البحث في أي لحظة ومن أي مكان.



ومن هنا تأتي أهمية حسن توظيف الكلمات المفتاحية داخل المقال. لذا دائما ما يسأل كل مهتم بتهيئة محركات البحث (لتحقيق نتائج بحثية متقدمة) هذا السؤال: كيف أقوم بتوظيف او استخدام الكلمات المفتاحية داخل محتوى الصفحة؟



وللإجابة على هذا السؤال بشكل يبقى في ذاكرة كل كاتب محتوى، فعليك أن تتذكر السيارة ذات السبعة مقاعد، نعم .. عليك أن تجعل مقالك مثل سيارة Seats 7 ، هل سمعت عن السيارة 7 راكب؟ .. ابقى معي فهذا ما اتبعه لتحسين محركات البحث سيو ،،


نصيحة:
من المهم أن نذكر أن الكلمات المفتاحية لابد أن تكون محددة وليست عامة (ككلمة "طبيب" - اجعلها أكثر تحديداً "طبيب اسنان في المنطقة س"). ويفضل ألا تكون الكلمة المفتاحية ذات منافسة عالية لأن ذلك يجعل المهمة صعبة جدا.

7 مواضع أساسية لـ (الكلمات المفتاحية) داخل مقالك لتحسين جودة السيو


1. المقعد الأول للكلمة المفتاحية: في علامة العنوان الرئيسي للصفحة Title Tag

الـ Title Tag أو علامة عنوان الصفحة يقصد بها عنوان الموضوع الرئيسي، فعنوان الصفحة الرئيسي لهذا الموضوع مثلاً هو: "7 مواضع أساسية لـ (الكلمات المفتاحية) داخل مقالك لتحسين جودة السيو".


وهو بالمناسبة نفس العنوان الذي يظهر أعلى تبويب متصفح الانترنت. وراعي ألا تشترك صفحتين (موضوعين) على نفس الموقع بنفس علامة العنوان الرئيسي.


كما يجب مراعاة أن يكون العنوان الرئيسي بطول مناسب لا هو بالقصير أو الطويل أكثر من اللازم، ومن ينصح باستخدام أحد الادوات التي تقيس مدى ملائمة طول العنوان الرئيسي مثل أداة: serpsimulator


ومن المستحسن أن تقع الكلمة المفتاحية التي تستهدفها في بداية نص عنوان الصفحة الرئيسي.



2. المقعد الثاني للكلمة المفتاحية: في عنوان الصفحة URL

من الضروري أن يكون عنوان الـ URL مفهوم ولا يحتوي على اي رموز او حروف غير مفهومة، وأن يكون لكل صفحة على موقعك عنوان URL فريد اي لا يتشابه عنوانين URL على نفس الموقع.



3. المقعد الثالث للكلمة المفتاحية: في دلالة وصف الصفحة meta tag discrbtion

ولابد ان يكون محتوى فريد داخل جميع صفحات الموقع، وهو يكون ضمن الكود البرمجي للصفحة ولا يظهر للقاريء، ولكنه قد يظهر ضمن نتائج البحث أسفل العنوان، ولابد ان يكون ذو طول مناسب وأحد الأدوات التي تقيس ملائمة طول الميتا تاج هي اداة: serpsimulator



4. المقعد الرابع للكلمة المفتاحية: موزعة داخل المقال

أن يتم تضمين الكلمات الرئيسية داخل الموضوع ومرادفاتها بحيث يكون الموضوع شامل وواضح وحصري دون نسخ او سرقة ادبية وفي نفس الوقت يقدم الموضوع قيمة للقاريء، ويحتوي على صور وفيديوهات إن أمكن.



5. المقعد الخامس للكلمة المفتاحية: في العناوين الداخلية h1, h2, h3

أن تتواجد الكلمات المفتاحية في العناوين الداخلية للموضوع heading وهنا يجب الاشارة الى ضرورة استخدام عنوان رئيسي واحد من وسم h1 وعدم استخدام أكثر من عنوان يحمل هذا الوسم داخل الموضوع الواحد


6. المقعد السادس للكلمة المفتاحية: في وصف الصورة واسمها

في وصف الصورة وعنوانها ونصها البديل ult text للصور وكذلك اسم ملف الصورة الموجود على جهاز الكمبيوتر الخاص بها



7. المقعد السابع للكلمة المفتاحية: في الروابط الداخلية

في الروابط الداخلية التي تربط الموضوع بموضوعات اخرى ذات صلة من داخل الموقع.

تذكر انك تخاطب القارئ في المقال الاول ولكننا في نفس الوقت نساعد محركات البحث في فهم محتوى الصفحة مما يعود عليا بترتيب افضل ومتقدم لنتائج البحث في الصفحات البحثية الأولى SERP.



>> للمزيد عن تحسين وتهيئة محركات البحث <<
قم بتحميل هذا الكتاب مجاناً:
(دليلك إلى تحسين محركات البحث SEO) الكتاب مكون من 80 صفحة.


تلخيص سريع

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية الموضوع ويمكن تلخيصه في 7 مواضع أساسية لـ (الكلمات المفتاحية) داخل مقالك لتحسين جودة السيو هي بهذا الشكل:


  1. في العنوان الرئيسي للصفحة.
  2. في عنوان الصفحة URL (أو ترجمته).
  3. في دلالة وصف الصفحة الميتا تاج.
  4. موزعة داخل محتوى المقال.
  5. في العناوين الداخلية.
  6. في وصف واسم الصور.
  7. في انشاء الروابط الداخلية.


هذا الموضوع هو تفريغ نصي عن أحد حلقات الكورس التعليمي المجاني الذي تقدمه منصة ادراك عن تحسين محركات البحث سيو - Serch Engine Optimization. يمكنك الاستفادة من الكورس التعليمي بالكامل على منصة ادراك بشكل مجاني تماماً من هــنا، كما يمكنك طلب خدمة التفريغ النصي من خلال نموذج الاتصال بالمدونة من هــنا.


Reactions:

تعليقات