القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من كتابة المقالات (باقة من المنصات التي أدون بها بغرض الربح)

الربح من كتابة المقالات (باقة من المنصات التي أدون بها بغرض الربح)


الربح من كتابة المقالات
(باقة من المنصات التي أدون بها بغرض الربح)


1. مدونتي الشخصية madbology.com


لا يزال الربح من المدونات - وخاصة الربح من بلوجر - يحتل مرتبة متقدمة ضمن أفضل طرق الربح من الانترنت، ولكنه يحتاج إلى نفس طويل صبر ومثابرة. يمكنك ببساطة أن تتجول ضمن أقسام مدونتنا (مدونة مدبولوجي) لتتعرف على نوعية المقالات التي أشاركها معكم.


وأنت كذلك يمكنك أن تشرع في انشاء مدونتك في المجال الذي تحبه، ولديك خيارات متاحة على العديد من المنصات المشهورة لإنشاء مدونتك بشكل مجاني أو مدفوع سواء على منصة بلوجر أو وردبرس.



2. موقع رقيم (الموقع غير متاح حالياً)


ملحوظة: موقع رقيم غير متاح حالياً والفقرة التالية أرشيف

موقع رقيم للربح من كتابة المقالات، هو أول المواقع التي انضممت إليها لمزاولة هواية الكتابة، ولذا فأنا أعتبر منصة رقيم مدونتي الأولى. ورقيم منصة واعدة ذات طابع خاص، تسعى لإثراء اللغة العربية وتكافيء الكتاب عن طريق ربح المال من الكتابة.


ذلك الموقع الذي يحمل الفريق القائم عليه، أسمى معاني الرسائل القومية النبيلة، وقد ظهرت هذه المعاني في شعارهم الذي انطلق وقتما انطلق معها الموقع، شعار: بناء انترنت يتحدث العربية، ولذلك هو موقع يرفض أي مقال بغير اللغة العربية الفصحى.



هل يمكن الربح من موقع رقيم؟ .. نعم بكل تأكيد، لأنه موقع يكافئ كل صاحب موهبة في الكتابة، وأيضا كل قارئ وهذا هو الاختلاف في الموضوع، فسواء كنت كاتب أو قارئ، فأنت لديك نصيب في الربح من موقع رقيم.



بالنسبة للكاتب: فله بكل مشاهدة أو تعليق أو تقييم أو اعجاب لمقالاته التي كتبها، مجموعة من النقاط، تصب في رصيده.


وبالنسبة للقاريء: فله بكل مشاهدة أو تعليق أو تقييم أو اعجاب للمقالات التي قرأها، نصف عدد النقاط التي يحصل عليها صاحب المقال.


ويمكن أن يكون العضو كاتب وقارئ في نفس الوقت بنفس الحساب، على أن تحدد كل 200 نقطة بـقيمة 1 دولار، والحد الأدنى للسحب يساوي 100 دولار على حسابك بالبنك الالكتروني باي بال.


فلك أن تتخيل أن تكون عضو في مجتمع تتحصل فيه على نقاط مقابل كل حركة عليه، سواء كنت كاتب أو قارئ أو كلاهما.


لي بين أروقة موقع رقيم حتى وقت كتابة هذه السطور ما يقارب الـ 300 مقالة، تتنوع بين الأدب والشعر والقصة والمقال وغيرها الكثير.


ولقد كتبتُ مقال يتحدث عن هذه النقاط بشكل مفصل، كما سردت فيه مميزات وعيوب موقع رقيم وتحدثتُ فيه عن شروط كتابة المقال، يمكنك الرجوع لهذا المقال من هنا: نظرة في موقع رقيم من واقع تجربتي المستمرة.


كما يمكنك أن تطلع على شرح موقع رقيم وكيفية الاشتراك والربح منه من خلال هذا المقال: شرح موقع رقيم للربح من كتابة المقالات


3. موقع الأمنيات برس (الموقع غير متاح حالياً)


ملحوظة: تم غلق موقع الأمنيات برس للأسف والفقرة التالية أرشيف

موقع الأمنيات برس للربح من كتابة المقالات. لأني أحد محبي القراءة والكتابة والتأليف، فأنا دائم البحث عن المواقع التي تتبنى أصحاب الأقلام الجيدة، وهواة التأليف وكتابة الشعر والنثر، فإن موقع الأمنيات برس من هذه المواقع الرائدة في هذا المجال، وليس هذا فحسب بل أيضاً تدفع مقابل المجهود الذي يبذل، ونظير عصارة الأفكار وسرد الكلمات، وهو لهذا يستحق الشكر والثناء، وأختص بالطبع فريق العمل القائم على موقع الأمنيات برس.


أمتلك على منصة الأمنيات برس حوالي 95 مقال منوع ما بين التغذية الصحية والتنمية البشرية ومجال السيارات والتقنية.



4. موقع كلامكو


موقع كلامكو للربح من كتابة المقالات، أو منصة المدونين العرب كما تحب منصة كلامكو أن تطلق على نفسها، من أصدق المواقع للربح من كتابة المقالات.


سواء كنت صاحب قلم أدبي أو كاتب مقالات أو صاحب محتوى تعليمي، يمكنك أن تنضم إلى موقع كلامكو وتربح المال مقابل مشاركة مقالاتك والحصول على مزيد من الزوار.


ولكي أمدك بمعلومات أكثر حول موقع كلامكو لتتعرف عليه عن قرب إليك هذا الشرح المفصل: اربح مع كلامكو - تعرف على موقع كلامكو للربح من كتابة المقالات.


أو يمكنك الاشتراك مباشرة بالموقع من هنا:
كلامكو - تسجيل الاشتراك


إلى هنا أكون قد قدمت لكم أربع منصات للربح من الكتابة، يمكنك أن تختار منها ما تشاء وتشرع على الفور في الربح من كتابة المقالات من خلالها.



Reactions:

تعليقات