القائمة الرئيسية

الصفحات

كورس Power English والقواعد السبعة لتعلم اللغة الانجليزية "A.J. Hoge Course"

القواعد السبعة لتعلم اللغة الانجليزية  "A.J. Hoge Course"


القواعد السبعة لتعلم اللغة الانجليزية
- كورس Power English -



يعد كورس Power English من أفضل كورسات تعلم اللغة الانجليزية، يأخذك الكورس في رحلة سلسة عبر 7 قواعد متدرجة  حسب ما جاء على لسان خبير تعليم اللغات الإستاذ A.J. Hoge، وقبل أن أعطيك رابط تحميل كورس Power English مجاناً، إليك شرح سريع لـ 7 قواعد لتعلم اللغة الإنجليزية بشكل سلس وخالي من الضغوط:


القاعدة الأولى
Learn English phrases, not individual words
تعلم اللغة الانجليزية على شكل مقاطع وليس كلمات مفردة


المقصود بالمقاطع هي مجموعة من الكلمات وليست جمل كاملة، أما الطريقة التقليدية التي عكفنا عليها منذ الصغر في تعلم اللغة الإنجليزية من خلال تعلم وحفظ كلمات مفردة فهذه لا طائل منها ولا فائدة، ولكن طبقاً لخطة كورس Power English فإن تعلم مقطع كامل أنفع وأسهل على الذاكرة أن تستعيده، كما يعطي فرصة لإثراء المفردات عندك وتعلم أكثر من كلمة في نفس الوقت، فمثلا كلمة hate بمعنى يكره، الأفضل أن تتعلمها داخل جملة مثل: Mohamed hates ice-tea


ومن الفوائد الكورس أيضاً انك تتعلم القواعد بطريقة سهلة دون عناء، كما أنها تعلمك كيف تتحدث الانجليزية بشكل سليم حيث تتعلم تكوين الجملة بمركباتها من فاعل وفعل واسم وحرف جر، كل هذا بشكل تلقائي.


هكذا يتعلم الأطفال الكلام جمل ومقاطع من والديهم وليس كلمات مفردة، كل ما عليك أن تستمع الملفات الصوتية الموجودة داخل كورس Power English وتتدرب على سماعها مرات ومرات، ثم سماع الأفلام والأخبار وقراءة القصص، فتتحسن لديك الذاكرة وقواعد اللغة بالطريقة الصحيحة.





القاعدة الثانية
Do not study grammar rules
لا تدرس قواعد اللغة


أودُ أن أسألك سؤال: عندما كنتَ صغيراً وأنت تتعلم الكلام من والديك، هل كنت تتعلم قواعد اللغة وتصريفات الأزمنة وحكم المجرور أو المنصوب أو المفتوح أو المنصوب؟ .. بالطبع لا، ومع ذلك تستخدم لغتك بشكل صحيح وتبني تراكيب الجمل بشكل سليم.


وبالرغم من ذلك لازالت الجامعات والمدارس تصر على تدريس قواعد اللغة بهذا الشكل الذي يجهد المتعلم، ويشتت تفكيره، ويجعل أمر التحدث باللغة الإنجليزية مهمة شاقة مرهقة، حتى إن المدرسين أنفسهم لا يتقنون التحدث باللغة الإنجليزية بشكل صحيح.


عليك أنت أن تحطم هذا التابوه، ولا تلتفت إطلاقا في البداية للوقوف على قواعد اللغة كما ينصح كورس Power English، عليك أن تستمتع بتعلم اللغة، بشكل مريح وسلس ولا تشغل بالك بهذه الأمور الآن. تعلم كما يتعلم الطفل لغته الأولى.


في اللغة الإنجليزية سواء كنت مستمع أم متحدث، فقط كل ما عليك أن تراقب وتلاحظ تراكيب الجملة، والأفعال المساعدة والحروف المضافة، وشكل الفعل، فقط لاحظ .. وتذكر تعلم كما يتعلم الطفل لغته الأولى.




القاعدة الثالثة
learn with your ears, not with your eyes
تعلم بأذنيك لا بعينيك


إذا أردت أن تتقن أي لغة جديدة فعليك أن تتبع هذه القاعدة في اللغة والتي تقول: "اذا اردت ان تتعلم التحدث فعليك بالاستماع واذا أردت ان تتعلم الكتابة فعليك بالقراءة" .. في الدراسة وللاسف نتعلم بأعيننا، ولذا يظل هاجس تعلم اللغة الإنجليزية يراودنا ككابوس مخيف، في حين أن تعلم اللغة يكون بالإستماع كثيراً كثيراً إذا أردنا التحدث، وبالقراءة كثيراً كثيراً إذا أردنا الكتابة، ونحن في هدفنا هذا نبغي الاثنين معاً.


عليك أن تنمي لديك مهارة الاستماع بشكل يومي والفترات البينية وفي المواصلات، وهذا ما يدربك عليه كورس Power English، ابدأ بسماع الموضوعات السهلة في البداية، ثم تدرج في الصعوبة، ويمكنك كذلك أن تشاهد الأفلام المصحوبة بكتابة نص الكلام المنطوق، فيمكنك أن تستمع وتقرأ في نفس الوقت مما ينمي عندك مهارة الاستماع والقراءة، كما يسهل لديك ويحسن ويصقل مهارة الاستماع.


الطفل منذ ولادته، بل حتى قبل ولادته يميز الأصوات، وتبدأ عنده مرحلة تعلم اللغة من خلال الاستماع أولاً، وهناك حالة من بين الأطفال قيل أن هذا الطفل استطاع في سن مبكرة أن يحفظ القرآن الكريم، وبالرجوع إلى تاريخ هذا الطفل أخبرت والدته أنها كانت دائمة ترتيل القران الكريم في فترة حملها به، أرأيتم إلى هذا الحد!




القاعدة الرابعة
Learn deeply. Deep learning
التعلم العميق



قديماً كنا نقول "التكرار يعلم الشطار"، ودائما ما نصف نحن أو غيرنا أن اللغة الإنجليزية على وجه الخصوص أو اللغة الأجنبية على وجه العموم هي مثل (السبيرتو)، سريعة الطيران والنسيان، ولذلك فواحدة من أهم قواعد تعلم أي لغة بشكل عام هي "التكرار" .. نعم التكرار المستمر.


وهذا ما يؤهلك له كورس Power English، وهو ما يطلق عليه المتخصصون التعلم العميق أو التعلم بعمق، حيث أن التكرار المستمر يعمل على تثبيت المعلومات، فمن أجل أن تتعلم بشكل جيد وتتحدث بطلاقة وتقوي عندك حاسة السمع للغة عليك أن تقوم بتكرار ما تعلمته، كرر ما تعلمته صباحاً ومساء، كل يوم لا تمل ولا تكل ولا تفتر لمدة أسبوع أو أسبوعين، وسترى وتلمس النتائج بنفسك، كرر ما تعلمته 50 مرة أو 100 مرة أو أكثر، وستتطور تدريجياً في مهارات اللغة الانجليزية.

لاحظ أن طريقة الحفظ هي طريقة التكرار ذاتها، حيث تنتقل المعلومة من مراكز الذاكرة المؤقتة، إلى مراكز الذاكرة الدائمة حتى تثبت المعلومات ويسهل تذكرها واسترجاعها، ولا تنسى أن التكرار يعلم الشطار.





القاعدة الخامسة
Point of view stories technique
تقنية عرض القصة


يركز كورس Power English على هذه التقنية التي تمرر عليك قواعد اللغة الإنجليزية بشكل سلس وانسيابي من خلال عرض القصة، يمكنك أن تدرك الفروق في الأزمنة عند تكوين تراكيب الجمل، في كل من أزمنة الماضي والمضارع والمستقبل، ويكون ذلك في سياق قصة قصيرة بأكثر من طريقة بتغيير الزمن، وسنذكر مثال بسيط:


There is a boy, his name is Bill. Bill goes to the store. He buys a bottle of water. He pays two dollars for the water.


هنا القصة تدور في زمن المضارع، عليك أن تراعي القاعدة السابقة وتعيد وتكرر هذه القصة استماعا وترديدا، حتى تثبت في الذاكرة، ثم تأخذ نفس القصة ولكن في زمن الماضي، هكذا:


There was a boy named Bill. Yesterday, he went to the store. He bought a bottle of water. He paid two dollars for the water.


كررها أكثر من مرة ولاحظ الفروق والاضافات والأفعال المساعدة، هنا انت لست بحاجة لتعلم قواعد وأزمنة اللغة الإنجليزية، فقد اصبح لديك خبرة في ذلك دون تعلم القواعد بشكل مقصود، تستطيع ان تكون جملة في المضارع وتتحدث عن خبر في الماضي بطلاقة وتلقائية.


يمكن تكرار نفس القصة في زمن المستقبل هكذا:

There will be a boy. His name will be Bill. He’s going to go to the store and he’ll buy a bottle of water. He’s going to pay two dollars for the water.


>> قم بتحميل هذا الكتيب لتنمية المهارات الشخصية والمكتوب باللغة الإنجليزية بشكل مبسط لتطوير مهارة القراءة لديك: 10 Soft Skills You Need (الكتيب مجاني مقدم من أكاديمية Columbus Tech Collage).



القاعدة السادسة
Use real English materials
استخدم مواد صوتية لانجليز اصليين



تخيل لو أن لك طفل رضيع مصري، ثم سافرت به واستودعته أحد الأسر اليابانية مثلاً، يكبر ويترعرع بينهم، ماذا تظن أن ينطق هذا الطفل أول ما ينطق؟ .. هل سيتكلم ويقول: بابا - ماما - تيتا ؟!! بالطبع لأ، أليس كذلك؟ بل سيتعلم اللغة التي تنطق بها البيئة من حوله.



وكذلك أنت حتى تتقن اللغة عليك أن تستمع إليها من أصحابها، استخدم مواد صوتية أصلية لأصحاب اللغة أنفسهم، كورس Power English يتيح لك ذلك، لا تستمع لتسجيل صوتي لأحد مدرسيك، وراعي أن تكون تلك المواد الصوتية مرحة وممتعة بالنسبة لك تستمتع بتعلمها وتكون سهلة بالنسبة لك، وكذلك حتى يسهل عليك فهمها وتتعلم منها بسهولة استخدم مواد صوتية للحياة العادية للامريكان مثلا من مقاطع افلام او من برنامج للأطفال، وتجنب أن تستمع الى اسطوانات تعليمية مسجلة، هذا ليس أفضل شيء.


يمكنك أن تبحث عن محادثات اذاعية، أو عن كتاب صوتي audio book او محادثات صوتية مكتوبة واختر مواد صوتية سهلة ثم اصعب فاصعب ويمكنك بعد ذلك متابعة الاخبار في CNN و BBC وغيرها.





القاعدة السابعة
Use listen-and-answer mini stories
استخدم طريقة الاستماع والاجابة على القصص القصيرة



هذه الطريقة يتميز بها الاستاذ A J Hoge عن الكثيرين في كورس Power English، ولأن الطريقة التقليدية تقوم على أن يقول المدرس جملة أمام التلاميذ ثم يكررونها هم بدورهم من دون تفكير أو فهم، فقط يكررون للحفظ، هذه الطريقة تسمى طريقة الاستماع والتكرار، وللاسف هي طريقة غير مجدية.



اما طريقة الاستماع والاجابة على القصة، هي عبارة عن قصة يقوم المدرس بسردها ويقوم التلاميذ بالإجابة على الأسئلة الموجهة إليهم بعد سماعهم للقصة، وهي اسئلة بسيطة لكن تجعل عقل التلاميذ يفكر بالانجليزية لا بلغتهم ويدربهم كذلك على ان يكون ردهم تلقائي وسريع دون ترجمة السؤال ثم الاجابة بلغتك ثم ترجمة الاجابة ثم الاجابة ببطء كل هذا يحدث لان عقلك لا يفكر بالانجيليزي بل يفكر بلغتك، ولكن في كورس Power English سيتم تدريب عقلك للتفكير بالانجليزي من خلال سرد القصة بأسئلة بسيطة تفهمها بسرعة وترد عليها بسرعة دون تفكير.



هذه الطريقة فعالة جدا وتأتي بنتائج ممتازة باذن الله اتبعها ولاحظ تقدمك في اللغة بأمر الله، إلى هنا نكون قد انتهينا من سلسلة القواعد السبعة لتعلم اللغة الإنجليزية حسب ما جاء بمنهج الإستاذ A.J. Hoge داخل كورس Power English.


والآن جاء دورك، فقط كل ما عليك أن تقوم بتحميل كورس Power English من خلال رابط واحد مباشر وتبدأ رحلة تعلم اللغة الإنجليزية.


رابط تحميل كورس Power English رابط واحد مباشر من هنا: https://bit.ly/3EVCGNC  .. بالتوفيق لللجميع ،،


Reactions:

تعليقات