القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو الدخل السلبي؟


ما هو الدخل السلبي



ما هو الدخل السلبي؟


الدخل السلبي !!
ما المقصود بالدخل السلبي؟ 
وهل يوجد في المقابل ما يسمى بالدخل الإيجابي؟ 


الدخل السلبي" هل سمعتم بهذا المصطلح من قبل؟ .. يعتبر الدخل السلبي سر من اسرار أصحاب المال والثروة، ولا يُعد سر بالمعنى المفهوم للسر بحيث أنه يخفى عن عامة الناس وأصحاب الدخل المحدود .. أبداً، ولكن المقصود أنه من العادات التي يفطن إلى عظم تأثيرها لدى أصحاب الأموال، في الوقت الذي لا يُعيرها الفقراء اي اهتمام أو محاولة لتطبيقها.


إذاً نعود للسؤال من جديد: ما هو المقصود بالدخل السلبي؟

الدخل السلبي هو الدخل الذي لا ينقطع بتوقف صاحبه عن متابعة مهامه ومزاولة أعمالههو الحصول على إيرادات بشكل منتظم دون الحاجة إلى قضاء وقت في العمل، مما يؤدي إلى ما يسمى بالحرية المالية.


كيف هذا؟!! .. وهل يوجد في هذه الدنيا لقمة عيش سائغة هانئة دون تعب أو عرق؟

في الواقع هذا ما صوره لنا موروثنا أو أقول إعلامنا فعليك أن تجتهد وتتعب وتجد وتشقى حتى تحصل على لقمة حلال .. فكل لقمة سهلة فهي حرام! هكذا صور لنا موروثنا دون قصد أو دون وعيوهكذا صوروا لنا أنه من الضروري أن تقضي ساعات عملك كل يوم من ٩ صباحا وحتى ٥ مساء لكي تحصل على أجر.


وعلى الجانب الآخر يخطيء أيضاً من يعتقد أن الدخل السلبي معناه تحقيق الدخل المالي لصاحبه وهو مستلقٍ على أريكته، أو بينما هو يستجم على الشاطيء دون ألا يشغل باله بشيء.

 


ولأن الشيء يُعرف ويتضح بضده ونقيضه فإن الدخل النشط أو الإيجابي والمتعارف عليه هو كل مكسب نظير أداء مهمة محددة (وظيفة، مباشرة أعمال، أداء خدمة) وبإنقطاع هذه المهمة يتوقف الدخل، فمثلاً الموظف يظل يتقاضى دخلاً نظير أداء وظيفته فإذا إنقطع عن وظيفته توقف دخله.


وعليه فإن الدخل السلبي لا يتوقف بتوقف المباشرة أو المتابعة لأداء المهمة، بل يكفي أن يقوم الشخص بإنتاج شيء أو خلق قيمه لمرة واحدة ليستمر هذا العمل في ادرار المال على صاحبه دون توقف وأقرب مثال لذلك هو رجل يمتلك شقة وقام بتأجيرها نظير ايجار شهري محدد، إذا فإن الشقة تدر ربحا على صاحبها دون مجهود منه، والسيارة التي يقوم صاحبها بتأجيرها تبع شركة من الشركات، ذلك المبلغ من المال الذي أودعه صاحبه البنك يعود عليه بربح شهري دون مجهود، حتى أنت عزيزي الراقم فمقالاتك هنا على رقيم تقوم ببذل الجهد عليها لمرة واحدة عند كتابتها، ثم تؤول بعد ذلك بإدرار مبلغ من المال عليك.

 

والواقع الذي نعيشه يحتم علينا أن تتجه أنظارنا نحو تطبيق قدر ولو يسير من الدخل السلبي.


إليك الكتيب المجاني الذي يضم عدد من المواقع والتطبيقات الربحية، لكسب المزيد من الأرباح الإضافية، وتفعيل الدخل السلبي: أفضل 11 موقع وتطبيق للربح من الإنترنت بدون مهارة



لا أرد أن أصور لكم أن الدخل السلبي من السهولة واليسر حتى نستطيع أن نطبقه ويعود علينا بمئات الدولارات بين ليلة وضحاها، الأمر يحتاج إلى الصبر كما يحتاج إلى المتابعة والمباشرة ولكن بشكل أقل من مزاولة الأعمال ذات الطابع التقليدي وبشكل أكثر مرونة وحريةكما يحتاج لتوافر المال في البداية في كثير من الأحيان قبل الشروع في استثماره ليعود علينا بالدخل السلبي.


حتى ذلك الشخص الذي ينشيء دورته التدريبية ويبيعها عشرات أو مئات المرات على شبكة الإنترنت فهو في البداية قد أخذت من جهده ووقته وخبرته ثم يعود فيرعاها بمتابعة حملته التسويقية والردود على استفسارات زبائنه وهكذا.


الأمر من الأهمية والروعة التي تحمسنا على أن نسلك أحد الطرق التي قد تدر علينا أموالاً مع اليسير من الجهد والمتابعة. 

ولعل أبرز المواقع التي تعينك على كسب بعض الدخل السلبي بإستخدام الإنترنت هو موقع Pawns.app والذي تحدثت عنه في تدوينة سابقة، يمكنك الرجوع لها من هنا: موقع Pawns : احصل على دخل سلبي من الإنترنت (بدون خبرة - بدون مهام - بدون إيداع) 


والآن أخبروني وأخبروا أصدقائكم عن ما هي الأعمال التي تدر على أصحابها قدر من المال وتدخل ضمن نطاق الدخل السلبي؟؟


Reactions:

تعليقات