القائمة الرئيسية

الصفحات

هل الربح من الإنترنت حقيقة أم خرافة؟ .. الجواب الشافي

هل الربح من الإنترنت حقيقة أم خرافة؟ .. تجربتي الشخصية

 


هل الربح من الإنترنت حقيقة أم خرافة؟

" الجواب الشافي "




هل لديك أي تصور أن الأموال تهبط على بعض الناس من السماء كما تمطر حبات المطر؟!
إن كنت ممن يتصورون ذلك فدعني أقول لك تلك المقولة المشهورة: إن السماء لا تمطر ذهباً ولا فضة يا عزيزي.






قديماً كان لدى بعض الناس تصور ليس له أساس من الصحة، يتلخص حول أن هناك بعضاً من البشر الأغنياء قد وصلوا لثرائهم الظاهر بضربة حظ أو بدون مجهود، أو أن ثروة هائلة هبطت عليهم عندما مات جدهم السابع وترك لهم جبلاً من الأموال يتمرغون تحته ويتقلبون في نعيمه!!








المفهوم الشائع عند الناس عن الربح من الانترنت




واليوم مازال هؤلاء البشر موجودون إلى يومنا هذا، ومازال اعتقادهم هذا يعيش معهم، ولكن هذا الاعتقاد تطور كما تطورت الحياة والتكنولوجيا من حولنا، حتى أخذ هذا الاعتقاد الشكل الجديد ليتناسب مع وسائل التكنولوجيا الجديدة، لتتولد خرافة جديدة سماها الناس: الربح من الانترنت!! .. حتى التصق هذا المسمى الجذاب والمغري بكافة الأعمال والأشغال والعمل الحر والبزنس الحقيقي على فضاء الانترنت.




هذا بالرغم أنه لا يوجد على أرض الواقع والأعمال التقليدية النمطية ما يُسمى بالربح من المقاولات، أو الربح من السوبر ماركت، أو الربح من فرن العيش مثلاً، وهلم جرة. ولكن هي أعمال تدر على أصحابها دخلاً نظير مجهود وعمل وإنجاز وتعب.



اذا الأمر يحتاج لبعض من التوضيح وإزالة اللغط، وهو أنه هناك عمل على الانترنت هناك مجهود وتعب وسهر، يؤدي في النهاية إلى مكسب على قدر هذا المجهود، وليس كما يعتقد بعض الناس أو يروج البعض الآخر على أنه مثل ورق اليانصيب ولعبة من لعب الحظ، أو أنه ربح الأموال من الهواء.







إذاً، ما هو المصطلح الصحيح حول مفهوم الربح من الانترنت؟




أرى الآن سؤالاً يطل من عينيك، يحمل مزيجاً بين الاعتراض والتهكم، وهو: أنت أيضاً كتبت كلمة الربح هذه في عنوان مقالك أصلاً، فلماذا تنهى عن شيء وتأتيه؟

يا صديقي لا داعي للتهكم عليّ، ألم أقل لك أن هذا الاسم المغري قد التصق بكافة الأعمال وتنفيذ المشاريع في عالم الانترنت؟ يبدو أنك لا تزال في حاجة للتركيز، ركز معي من فضلك.






بالرغم أنه لا يوجد ما يُسمى الربح من الانترنت، أو الربح من المنزل فعلياً، إلا أننا اصطلاحياً نستخدم هذه الكلمة "الربح من الانترنت" للإشارة إلى العمل على الإنترنت، كما أن المستخدمين للانترنت يلجأون لهذه الكلمات أثناء عملية البحث حول الأعمال والكسب عن طريق الانترنت، فصارت هذه الكلمة "الربح من الانترنت" من الكلمات المفتاحية والوسوم والتاجات التي لا يهملها كل من يتحدث حول العمل على الإنترنت أو العمل من المنزل أو حتى أثناء البحث عن مواقع العمل الحر، وهكذا.






إذا دعنا نتفق حول المصطلح الصحيح دون مجاملة أو خداع، دعنا نجرد الكلمة من بريقها الزائف ونضعها موضعها الصحيح، لن أختلف معك أن تسميها كما شئت، سمها إذاً ربح أو كسب أو مكسب، ولكن كن على علم وإيمان أن الربح والكسب والدخل المادي عن طريق الانترنت، لا يأتيك من الفراغ ولا ينهال عليك من السماء، ولا ينبع من أسفل قدميك، ولكن هو نتاج عمل حقيقي ومجهود يفوق في كثير من الأحيان المجهود على أرض الواقع.




مميز لك: Ysense أفضل مواقع الربح من استطلاعات الرأي





هل الربح من الإنترنت يحتاج إلى خبرة كبيرة؟



اتفقنا أن الربح من الإنترت يحتاج إلى عمل وبذل كجهود، ولكن السؤال: هل الربح من الإنترنت يحتاج إلى خبرة أو مهارة كبيرة؟


دعنا نرجع خطوة للوراء .. إن سألك سائل هل هناك ما يسمى الربح من الانترنت، قل له: بل هناك ما يسمى دخل من الانترنت نظير عمل وجهد، وهنا يجدر الإشارة إلى مفهوم هام وهو: نعم الربح من الإنترنت يحتاج إلى عمل وخبرة ومجهود كبير، ولكن هل هذا شرط؟!




بمعنى أنه ألا يمكنني ربح مبالغ معقولة من الإنترنت بدون خبرات كبيرة أو بدون عمل جهيد؟ .. نعم يمكنك بالمناسبة، يمكنك بمجهود قليل وعمل يسير أن تربح أموال حقيقية عبر الإنترنت ومن المنزل أيضاً.




بل أقل لك الأكثر من ذلك: هناك مواقع وتطبيقات ممتازة ومجربة وموثوقة للربح من الإنترنت (سواء بإستخدام الموبايل أو جهاز الكومبيوتر)، أعمل بالفعل على بعضها منذ فترة وحققت منها شخصياً أرباح مرضية جداً، بل وتأكدت أكثر من مرة من صدقها في الدفع، يمكنك أن تتعرف بالضبط على هذه المواقع والتطبيقات من هــنا 


المهم أن الفيصل هنا هو أنه لا يوجد ربح من الإنترنت بدون عمل إطلاقاً، لابد أن تمارس عملاً ما مهما كان بسيطاً، وعليك عند البحث على مواقع الربح من الإنترنت أن تحذر المواقع النصابة.




هذا يفسر لنا بالضبط ما أحب أن أطلق عليه "قانون الربح من الإنترنت"، لمعرفة المزيد حول قانون الربح من الإنترنت أو كنت تسمع عنه لأول مرة، فإليك مقالي السابق: حتى لا تسقط فريسة للمواقع المحتالة: قانون الربح من الإنترنت






تجربتي الشخصية الحقيقية مع الربح من الإنترنت




اتفقنا إذاً أن مصطلح "الربح من الانترنت" هو مصطلح مجازي يُقصد به تلك الأجور أو المكاسب أو الدخل الذي يتحصل عليه الفرد نظير القيام بأعمال أو تأدية خدمة أو بيع منتج، وهكذا، بشرط أن تتم من خلال التواصل التكنولوجي على فضاء الانترنت.




اذا ..
السؤال: هل كسبت بعض الدولارات من العمل على الإنترنت؟
الجواب: نعم.
السؤال: وكيف ربحتَ من الإنترنت؟
الجواب: بالعمل، بالعمل المستمر وعدم التكاسل.
السؤال: هل لك أن تعطني تجربة استفيد منها بخصوص الربح من الانترنت.
الجواب: هناك أكثر من تجربة ناجحة، وإليك تجربتي حول الربح من أحد مواقع استطلاعات الرأي من خلال هذا المقال: كيف ربحتُ 500 دولار من الإنترنت؟، كما يمكنك أن تترك لي تعليق لأوافيك بطرق فعالة أخرى جربتها وأتت بثمارها.





وعن تجربتي الشخصية في الربح من الانترنت، عن طريق العمل من المنزل من خلال جهاز الكمبيوتر أو من خلال المحمول، أقول: لم تعد أوقات الانتظار وأوقات الفراغ إلا حجة على من يضيعها، ولم يعد يصعب استغلالها مع تطور التكنولوجيا وتطور أجهزة التليفونات المحمولة أو الكمبيوترات المحمولة، أو حتى التابات، لذا من يحسن استغلال أوقات الفراغ هذه سيستفيد حتماً من مردود إيجابي يعود عليه. كما حدث معي مؤخراً مع موقع Ysense (استطعت في خلال دقائق كل يوم أن أربح حتى 30 دولار في الشهر من هذا الموقع)





خاتمة


رسالتي التي أسعى إلى تحقيقها أن تظهر كلماتي للنور، كلمات تحمل تجربتي وخبراتي في مجال تخصصي أو في مجال هواياتي، المهم أن أصل بها إلى كل مهتم وكل من يبحث عن تجربة حقيقية.




ولكم أحزنتني هذه المعلومة التي تقول أن قيمة المحتوى العربي يمثل ٤٪ فقط من إجمالي البيانات الرقمية الموجودة على شبكة الإنترنت، فعزمت أن أكون ممن يضيف إلى رصيد المحتوى العربي بصدق وواقعية حول موضوع الربح من الإنترنت بشكل واقعي ومجرب، وأشكر في النهاية وصولكم إلى هذه الفقرة وفي انتظار اضافاتكم أو استفساراتكم بالتعليقات.





Reactions:

تعليقات