القائمة الرئيسية

الصفحات

برنامج شركاء الربح من يوتيوب: ٧ نصائح ثمينة لضمان قبول قناتك وتفعيل الأرباح

٧ نصائح هامة جداً لضمان نجاح قناتك على اليوتيوب


برنامج شركاء الربح من يوتيوب
7 نصائح ثمينة لضمان قبول قناتك وتفعيل الأرباح


بعد استيفاء شروط الربح من يوتيوب، وقبل أن تُقدِّم قناتك للمراجعة طلباً للإنضمام إلى برنامج شركاء الربح من يوتيوب وتفعيل الإعلانات، إليك 7 نصائح تهمك لاجتياز مراجعة طلب مشاركة الأرباح على قناتك بنجاح، وضمان قبولها لبرنامج شركاء الربح من يوتيوب.



الكثير من الشباب اليوم بدأ يفطن إلى عالم الربح من الانترنت عامة، وعالم الربح من اليوتيوب بشكل خاص، وأصبحنا نرى حوامل تثبيت الموبايل أو الكاميرا لتصوير الحلقات والفيديوهات منتشرة في المحلات ومع الباعة المتواجدين حتى خارج المحلات.



حتى صارت موضة العصر أن يقدم كثير من الناس على إنشاء قناته على اليوتيوب سواء كان مؤهلا لذلك أو غير مؤهل، سواء كان هذا هدفه أصلاً، أو يفعله من باب التسلية والموضة، سواء كان لديه رسالة يقدمها للناس أو لديه ما يضيف به لمجتمعنا مزيداً من الركاكة والإسفاف والسقوط.



وسواء كان هذا أو ذاك، فموضوعنا اليوم حول النصائح الهامة التي يجب التنويه لها لكل صاحب قناة على اليوتيوب، وبعد أن تحقق القناة شروط التقديم على المراجعة طلبا للانضمام إلى برنامج شركاء الربح من يوتيوب، وقبل أن يقدم أي صاحب قناة على اليوتيوب لتقديم قناته للمراجعة عليه أن يراجع قناته أولاً من خلال هذه النقاط السبعة الهامة تجنباً للرفض من جانب المراجعين:


>> مميز للباحثين عن الربح من الإنترنت، حمل مجاناً كتيب:

١- النصيحة الأولى: اهتم جدآ بعناوين الفيديوهات والصور المصغرة


أول ما تقع عين الزائر على قناتك على اليوتيوب تقع على عنوان الفيديو والصورة المصغرة، وكذلك الشخص المخول والقائم أو المكلف بمراجعة قناتك عندما تقوم بتقديمها للمراجعة، هو أيضاً أول ما تقع عليه عيناه وأول ما يقوم بفحصه وتدقيقه، فأحرص أنت ألا تكون قد استخدمت عناوين مضللة أو صور مصغرة خادعة بغرض جذب الزائر وجلب الضغطات، وتأكد من سلامة وصحة وترابط العناوين والصور المصغرة بمحتوى كل فيديو تجنباً للرفض من قبل المراجعين.


بالإضافة لضرورة تجنب تنزيل واستخدام الصور ذات حقوق الملكية والمنتشرة على صفحات المواقع.



٢- النصيحة الثانية: احذر من هذه النوعية من الفيديوهات على قناتك


من أكثر العوامل تأثيراً على قرار قبولك في برنامج شركاء الربح من يوتيوب، هي المحتوى المسروق أو المحتوى الذي ينتهك حقوق الملكية وحقوق الطبع والنشر.


احذر من رفع فيديوهات على قناتك باليوتيوب ذات محتوى مخالف لسياسة اليوتيوب، سواء مخالفة لحقوق الطبع والنشر أو مخالفة لارشادات المنتدى، فعلى سبيل المثال لا تقبل القنوات التي تقوم فيديوهاتها على تقديم موضوعات عن:

- كيفية تهكير الأجهزة والمواقع والبرامج.
- كيفية تحميل البرامج والألعاب بواسطة أرقام السيريال المشفرة.
- محتوى العنف والإباحية والعنصرية.
- المحتوى الذي يحتوي على مشاهد عري أو مشاهد جنسية.
- المحتوى المضلل أو المخادع.
- المحتوى الضار أو الخطير.
- المحتوى الفاضح.
- المحتوى الذي يحض على الكراهية.
- المحتوى الذي يعرض سلامة الاطفال للخطر
- المضايقات او التنمر على الانترنت.

كل هذا يتسبب في رفض قناتك أثناء عملية المراجعة.


٣- النصيحة الثالثة: إهتم بفيديوهات البث المباشر


لمن يعمل على اليوتيوب سيعرف أن خاصية فيديوهات البث المباشر من الأسباب والعوامل التي تزيد من عدد ساعات المشاهدات على اليوتيوب، وبالرغم من ذلك يسيء بعض اليوتيوبر استخدام هذه الخاصية، من خلال بث فيديوهات مباشرة صامتة، أو ذات خلفية ثابتة، أو ذات شاشة سوداء، كل هذا يؤدي في النهاية لرفض قناتك أثناء المراجعة، لأن هذا يعتبره اليوتيوب محتوى غير مرغوب فيه، أو محتوى مضلل.

أن كانت قناتك بها أحد هذه الفيديوهات فأنصحك أولاً بحذفها والتخلص منها قبل تقديم قناتك للمراجعة.


حتى وان تسبب ذلك في نقص أو حذف عدد من ساعات المشاهدة الخاصة بقناتك على اليوتيوب، فعليك برفع فيديوهات صالحة لتعوض بها عدد ساعات المشاهدة، هذا أنسب لك من أن تقدم قناتك للمراجعة وهي بهذا الشكل المعيوب مما يعرضها للرفض.


اقرأ أيضاً: 3 أسرار مجانية لإنتشار قناتك على اليوتيوب وتصدر نتائج البحث


٤- النصيحة الرابعة: راجع أكثر الفيديوهات مشاهدة على قناتك بشكل خاص


أعلنت شركة اليوتيوب أنها تقوم بالتركيز على أكثر الفيديوهات مشاهدة بشكل خاص أثناء عملية المراجعة، فعليك بمراجعة هذه الفيديوهات بشكل خاص، والتأكد من خلوها من أي مخالفات لحقوق الطبع والنشر أو حقوق الملكية، وكذلك تأكد من سلامة والصورة المصغرة، وسلامة العنوان.



٥- النصيحة الخامسة: المخالفات


المخالفات التي تم توقيعها على قناتك باليوتيوب هي بالأساس تؤثر سلباً على حكم فريق مراجعة برنامج شركاء الربح من يوتيوب بشأن قناتك، ولكن بناءً على تجارب لأشخاص حقيقية فإن مخالفة واحدة فقط هي في الغالب لن تؤثر على سير تقدم قناتك واجتيازها لمرحلة المراجعة والقبول في برنامج شركاء الربح على اليوتيوب.



٦- النصيحة السادسة: احذف التعليقات السلبية


هل تعلم أن التعليقات المسيئة أو المخالفة على قناتك قد تؤثر سلباً على موقف قناتك من فريق المراجعة؟ وعلى قبول قناتك في برنامج شركاء الربح من يوتيوب؟!! .. نعم، لا تتعجب، أنت هو الشخص الأول والوحيد المسؤل عن قناتك بشكل كامل، بما في ذلك نوعية التعليقات الموجودة على فيديوهات قناتك باليوتيوب، عليك أن تراقب وتفلتر هذه التعليقات، ومن ثم قم بحذف جميع التعليقات المسيئة والغير مرغوب فيها أو المخالفة لحقوق الطبع والنشر أو حقوق ارشادات المنتدى.



لعلك قرأت بعض التعليقات السلبية الخاصة بتبادل الاشتراكات التي يتداولها الأعضاء على فيديوهات اليوتيوب من نوعية: تابعني وأتبعك، اشترك في قناتي وأشترك في قناتك .. وهكذا، كل هذا مخالف وغير متوافق مع سياسة منصة يوتيوب، ويؤثر سلباً على موقف قناتك أثناء عملية المراجعة من قبل الفريق المختص، قم فوراً بحذف جميع التعليقات السلبية.



٧- النصيحة السابعة: استمر في رفع الفيديوهات


حتى وبعد أن تصل بقناتك إلى شروط تحقيق الربح منها، أي بعدما تحقق قناتك على اليوتيوب عدد الـ ٤٠٠٠ ساعة مشاهدة و الـ ١٠٠٠ مشترك، ثم تقدم قناتك لطلب المراجع، استمر في رفع الفيديوهات واستكمل مشوار العمل على قناتك بشكل عادي بلا أي تراخي أو تأجيل، فهذا بدوره يعطي انطباع لدى فريق الدعم بجدية صاحب القناة وجدية القناة، كما أن هذا من دوره أن يرسل ضمنياً رسالة لفريق المراجعة مفادها أن هذه القناة نشطة ومستمرة وتستحق الدعم.



هذا ومن خلال تجارب فعليه لأشخاص حقيقيين فإن هذه النصائح التي تقدمت ستضمن لك في حال تطبيقها، عبور قناتك بنجاح والموافقة على قبولها في برنامج شركاء الربح من يوتيوب بإذن الله تعالى.


مصدر المقال: https://www.youtube.com/watch?v=pcN6qRo7Nj4






هذا المقال لك مهتم بـ:
الربح من اليوتيوب، 3 أسرار مجانية لتحسين قناتك على اليوتيوب وتصدر نتائج البحثSEO YOUTUBE، SEO، التفاعل على اليوتيوب، اليوتيوب، تصدر نتائج البحث، زيادة عدد المشتركين بقناتك على اليوتيوب، سيو المواقع، سيو اليوتيوب، كيف تتصدر نتائج البحث على يوتيوب، كيف تربح 1000دولار شهرياً من قناتك على اليوتيوب، كيف تربح من اليوتيوب بأبسط الطرق، كيف تربح من اليوتيوب بدون تصوير، كيف تربح من اليوتيوب بدون الظهور أمام الكاميرا، كيف تربح من اليوتيوب 2020، كيف تربح من اليوتيوب 2021، كيف تربح من اليوتيوب 2022، كيف تربح من الانترنت بأبسط الطرق، كيف تربح من الانترنت 2021، مراجعة القنوات للربح من اليوتيوب، تقديم قناتك للمراجعة على اليوتيوب

أنت الان في اول موضوع
Reactions:

تعليقات