القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف يعرف الناس مِن حولك ضعفك ومخاوفك الداخلية؟ .. تعرَّف على السر!!

 

كيف يعرف الناس مِن حولك ضعفك ومخاوفك الداخلية؟ .. تعرَّف على السر


كيف يعرف الناس مِن حولكَ ضعفك ومخاوفك الداخلية؟


تعرَّف على السر ..!!




ألم تتعجب يوماً وتتساءل: 


> كيف يعرف الناس مِن حولك ضعفك ومخاوفك الداخلية؟!

> كيف يعرف الناس من حولك ما يضايقك وما يثير حفيظتك، كيف يكتشف الناس من حولك أفكارك وما يدور في رأسك؟

> كيف تظهر للناس وكأنك كتاب مفتوح بالرغم من حرصك ألا تُظهر ما بداخلك؟


> كيف يستشعر الناس من حولك قلقك وعدم ثقتك بنفسك حيال موقف معين؟



تعرف على السر: كيف يعرف الناس مِن حولك ضعفك ومخاوفك الداخلية؟!



إجابة كل هذه الأسئلة السابقة تتخلص في كلمتين اثنتين هما:
 

>>  لغة جسدك  <<


الناس يعرفون ما يدور في ذهنك من مخاوف أو أفكار من خلال لغة جسدك، يعرفون شعورك ومشاعرك تجاه موقف معين، من خلال ملامح وجهك وتحركات جسدك جراء كلمة سمعتها، إنها لغة جسدك التي تنطق بما لم ينطق به لسانك، لغة جسدك التي تبوح بأسرارك وجوانياتك.



الناس لا يصدقونك ويؤمنون بك إن لم تكن أنت مؤمن بذاتك، ولذا راقب لغة جسدك ونبرة صوتك فإنهما ينقلان للناس من حولك حالتك النفسية وشعورك الداخلي.



حتى مظهرك الخارجي ومدى اهتمامك بنظافة ملبسك، وطريقة تعاملك مع المحيطين بك، كل هذا هو مرآة للمجتمع من حولك عنك وعن شخصيتك.



إذا كنت تفتقد الثقة بالنفس، أو أنك شخص خجول، أو أنك تشعرف بالضعف من داخلك، فما الذي سيظهر للعالم من حولك عدم ثقتك بنفسك ، أو ضعفك، أو خوفك، هذا كله يظهر في تعاملاتك مع الناس، لنعود مرة أخرى ونقول ان لغة جسدك ونبرة صوتك وتعاملاتك من الآخرين، هي الأفعال الظاهرة التي تكشف للناس من حولك الحالة التي أنت عليها.

لغة الجسد كفيلة لأن تترجم جميع أحوالك للمجتمع من حولك.



لغة جسدك: الناس يرونك كما ترى أنت نفسك


إن الناس يرونك كما ترى أنت نفسك، وأنت ترى نفسك كما تحدث نفسك، فإنتبه بأي حديث تحدث به نفسك.



راقب أفكارك وحوارك الداخلي عن نفسك، في الغالب الحل ينبع من هنا، أغلب الناس منخفضي الثقة بالنفس هم في الواقع من يضعون القيود وينصبون قضبان السجن بأيديهم، ولو أنهم فقط تخلصوا من طريقة تفكيرهم لتغيير الأمر كله بإذن الله.



مشاعرك وأحاسيسك الداخلية هي دفة أفكارك عن نفسك، تحكم في مشاعرك، وراقب أحوالك على مدار يومك، راقب مدى تركيزك وحضورك بين المحيطين بك، ثم قيم وضعك وأعد ترتيب أوراقك وطور من شخصيتك ونمي ثقتك بنفسك.



عندها ستتغير للافضل، لأن نظرتك لنفسك ومدى تقديرك لذاتك هو ما يترجم في النهاية إلى صورة وهيئة جسدك ونبرة صوتك وثبات خطوتك وقوة نظرتك، ما يعود في النهاية إلى فرض هيمنتك ونيلك لاحترام الناس (انتظر مقالي: كيف تنال احترام الناس وهيبتهم؟)



كيف يمكنك أن تنمي ثقتك بنفسك؟



أشهر تمارين تقوية الثقة بالنفس، انتظر مقالي القادم: كيف تقوي ثقتك بنفسك وأنت نائم؟
فقط مارس هذا التمرين لمدة 10 دقائق يومياً وستحصل على نتائج مذهلة بإذن الله.


اقرأ أيضاً:
6 خطوات تختصر لك الطريق لتحقيق أهدافك (مقال يُغنيك عن البحث)


ادعي الشيء حتى تتقنه


القدوة ليست فقط في أن تتبع طريق الأشخاص الناجحين، بل وأيضاً أن تتبع أسلوبهم وطريقة تعاملهم مع الناس، وطريقة وقفتهم ومشيتهم وكلامهم مع الناس.



ادعي الأمر حتى تتقنه، أقولها لك عن تجربة العديد من الناجحين، ادعي ثقتك بنفسك ستتولد عندك الثقة بالنفس بشكل حقيقي، قلد الواثقين بأنفسهم: كيف يتحدثون؟ كيف يتحركون؟ كيف ينظرون؟ كيف يتعاملون مع الناس بمختلف مناصبهم ومواقعهم؟



فقد بتقليد الواثقين وادعاء الثقة ستجد نفسك منجذباً بشكل حقيقي إلى اكتساب عادة الثقة بالنفس، وستجد نفسك بعد فترة من الوقت ستنعكس هذه الثقة على شخصيتك، ستلاحظ تغييراً جذرياً في شخصيتك، لتصبح أكثر نجاحاً وأفضل في علاقاتك وأكثر رضاً عن نفسك.



فقط توكل على الله وأحسن الظن به ثم آمن بنفسك وثق أن الله خلقك في أحسن تقويم، وطالما هناك من حقق نجاحات وانجازات، فأنت أيضا تستطيع.




محاكاة الشخصية الناجحة



أو ما يسمى بالشخصية المتوازية، فتش عن الناس الناجحين في حياتك، واختر أكثرهم قرباً إلى قلبك، وجمالاً في عينك، ثم ضعه دائما في مخيلتك عندما تتعامل مع الناس، عندما تفكر في إتخاذ قرار، عندما تمشي أو تجلس أو تتحدث، أو حتى عندما تصمت.



خذ من هذا الشخص ما يلهمك في حياتك، وسترى أنه يمكنك بسهولة أن تعيش حياته وتكتسب عاداته وتصير ناجحاً مثله.



اختر شخصاً تميل إليه حتى تحصل على نتائج صحيحة، أذكر أنني في فترة من فترات سنوات المراهقة احببت صديق لوالدي وتعلقت به، حتى صرت أقلده في مشيته، لم أقلده عن قصد ولكن تعلقي به وحبي له أثر على شخصيتي بطريقة ظهرت حتى في مشيتي، والغريب أنني لم أنتبه لذلك حتى أخبرني بذلك أحد المحيطين بي.



حتى لا يعرف الناس من حولك ضعفك ومخاوفك الداخلية


وحتى لا يعرف الناس مِن حولك ضعفك ومخاوفك الداخلية، عليك أن تسيطر على مشاعرك، وأن تتحكم في لغة جسدك، وتقلل من شرودك قدر ما تستطيع، وأن ترفع من نسبة تركيز وحضورك، وكل هذا في متناول يدك، فقط استعن بالله وثق بنفسك واحتذي بنموذج ناجح.


هذا المقال يعد تفريغ نصي مع بعض تصريف عن أحد الفيديوهات، يمكنك مشاهدة 
الفيديو الأصلي من هنا.


هذا المقال لك إن كنت تبحث عن:
لغة الجسد، فن التواصل، فن التعامل مع الناس، فن التعامل، لغة جسدك، كيف تنال احترام الناس، كيف تسيطر على مشاعرك، أسرار النفس، الثقة بالنفس، اكتساب الثقة، أسرار الثقة بالنفس، كيف تتغلب على مخاوفك، الخوف التغلب على الخوف، مخاوف داخلية، المخاوف الداخلية، راقب أفكارك، الشخصية المتوازية، الشخصية الناجحة، قوة الثقة بالنفس، التواصل البصري، تنمية بشرية، التنمية البشرية، نماذج ناجحة، قدوة صالحة، قدوة طيبة، قدوة حسنة، محاكاة الشخصية القوية، كن قائد، فن القيادة، قوة الشخصية، الشخصية القوة، الشخصية المستقلة، سمات الشخصية القوية، سمات الشخصية الناجحة،

Reactions:

تعليقات