القائمة الرئيسية

الصفحات

5 قيود تمنعك من تحقيق ما تريد

5 اسباب تمنعك من تحقيق ما تريد


5 قيود تمنعك من تحقيق ما تريد




تحدثنا في تدوينة سابقة عن 3 خطوات لتحقيق النجاح وكيف يمكنك أن تتعرف على طبيعة الشيء الذي يعرقل تقدمك نحو تحقيق النجاح، ومن ثم كيف تتغلب عليه من خلال 3 خطوات للحل، أنصحك وبشدة بقراءة هذا المقال بعد الإنتهاء من مقالنا اليوم.


واليوم أسوق إليك خمس اسباب قد تحول دون تحقيق أهدافك أو حصولك على ما تريد:



1- عدم الميل:

قد تشعر أن الميل إلى ما ترغب به أمر يسير، غيرأنه ليس كذلك، وليس كل ما تتمناه يمكنك أن تميل له بسهولة، فالفرق كبير بين أن تتمنى الشئ وبين أن ترغب فيه بشده، هدفك إن لم يشغل أركانك وحيزاً من تفكيرك تحول إلى أمنية فاترة، تراود خيالك في كسل وتراخي.



كل ما عليك أن تسعى وليس عليك إدراك النجاح، فالسعي على الطريق وصول، ويكفيك من رسالتك في الدنيا إذا مت أن تموت على الطريق، ويجب أن يقترن السعي بالإستحقاق وإلا فأنت تحفر في مياه المحيط، فلا يعقل أن يكون هدفك الوصول إلى أولومبيات القفز بالزانة وأنت لا زلت تأكل مكرونة البشاميل في منتصف الليل.


عليك أن تشعر بالاستحقاق بناءً على ما تقدم من سعي وتسلك من سبل الأسباب.



2- انعدام التركيز:

هذا ما أشرنا إليه في الفقرة السابقة، بضرورة أن يتشبع كيانك وتفكيرك بهدفك. ذكر يوماً الدكتور المرحوم الكبير إبراهيم الفقي أن شخصاً أتاه يبحث عن السعادة، فأرشده الدكتور بشكل غاية في البساطة والعمق معاً وقال له: فكر في السعادة. ركز على السعادة.



3- انهيار الإرادة:

استمر .. استمر .. لو أن يومك مر على أكمل وجه، استمر. لو أن يومك مليء بالمنغصات والمشاكل، استمر.


4- الجهل بقانون الجذب: 

سواء علمت آلية عمل قانون الجذب أو جهلتها فسوف لن يتوقف عمل قانون الجذب، الجهل بالقوانين لا يبطل عملها يا صديق، تعلم المزيد حول كيف أن تسخر لك هذه الآلية الجبارة لرفع استحقاقك وتحقيق ما تريد، واحذر تلك المعلومات المغلوطة والملفقة لقانون الجذب.


اقرأ أيضاُ: سر النجاح .. لا تقاوم الإغراءات اطلاقاً


5- رفقاء السوء:

هذا أكبر مثبط لعزيمتك واصرارك نحو تحقيق هدفك، البيئة والأشخاص من حولك لهم تأثير عليك شئت أم أبيت، والطاقات بين البشر معدية سواء ايجابية أو سلبية، فأختر رفيقك، وصم عن معظم الناس آذانك. فلتر تلك الرسائل الخارجية التي تحفزك أو تلك التي تحبطك.


Reactions:

تعليقات