القائمة الرئيسية

الصفحات

وردبريس أم بلوجر .. أيهما أنسب لك؟



وردبريس أم بلوجر .. أيهما أفضل لك؟

 

وردبرس أم بلوجر .. أيهما أنسب لك؟ 

القول الفصل بعد طول بحث عن الأفضلية بين بلوجر ووردبرس



ايهما أنسب لإنشاء موقعك أو مدونتك على صفحات الإنترنت ووردبرس أم بلوجر؟


سؤال سألته كثيرا وبحثت عن إجابته أكثر، ذلك قبل أن أشرع في إنشاء مدونتي الشخصية مدونة البديل، وأنت أيضا ربما تحتار عند المفاضلة بين الاثنين، لاثيما إن كنت لا تزال مبتدء.


وأنا لم أكن لأكتب في هذا الموضوع وتحت هذا العنوان، لولا أن صادفت هذه الإجابة الشافية والتي استأذنت صاحبها لأضعها هنا بين أيديكم:





أيهما أفضل بلوجر أم ووردبرس ؟



اولا بلوجر لك إن كنت مبتدئ في المجال فأنصحك بها سواء بدومين مجاني أومدفوع فهي مناسبة لك وهي مكانك الصحيح وهي مجانية بكل المناحي، كما أنك لا تشغل بالك بالاستضافة ولا بالحماية ولا بكيفية التأمين ضد الاختراق لأن جوجل يتكلف بكل شئ ويحميك من كل شيئ، أنت فقط ستضع كل تركيزك في انشاء المحتوى فقط، ولذا فهي تتميز بأنها مجانية، محمية، مؤمنة، قوالبها كثيرة ومنتشرة، سهلة الاستخدام. 


ولكن يعيب منصة بلوجر أنها مملوكة لجوجل وليست مملوكة لصاحبها، ولذا هي تحت رحمة قرارات جوجل، كما أن لها وحدة تحكم ذات أدوات اضافية محدودة، ولذا فالشخص المحترف لن يقنع بإمكانيات بلوجر المحدودة، وسيتجه للوردبريس



الووردبريس هي المنصة الأفضل للمحترفين وأصحاب المشاريع الكبيرة والمتفرعة، وهي منصة حرة مفتوحة المصدر لاتتبع إلى أي جهة خارجية پإمكان أي شخص أن يُنشىء مدونة ويعدل عليها كيفما شاء لكنها تتطلب المعرفة والدراية وكثير من العمل، صاحبها هو المتحكم الأول والأخير بها، تتميز بلاحترافية والاستقلالية وبها لوحدة تحكم ذات إمكانيات غير محدودة، يعيبها مشاكل الأمان لمن هو مبتدء، والدراية بأمور الاستضافة.



بطبيعة الحال اذا كان الانسان يريد فقط مدونة لانشاء وكتابة المحتوى فأفضل شيئ هو مدونة بلوجر ولكم في امين راغيب خير مثال وخير دليل . واما إن كان الانسان لديه رؤية أخرى ويريد أن يكون له فريق من الناشرين والكتاب وتطوير المدونة الى مشروع كبير فالورد بريس هوالأفضل .




الخلاصة


أسمع أحدهم يقول لاتزال المفاضلة بينهما غامضة، ولازلتُ محتاراً بينهما برغم ما تقدم من مقارنة واضحة، ما الذي يناسبني أكثر؟ .. لا عليك أخي، فهذه الحيرة وقعت فيها أنا أيضاً من قبل وكنتُ ألوم أصحاب المقارنات بين بلوجر ووردبريس لأنهما يصرون أن يتركوا الباحثين في الأمر محتارين متسائلين كما استقبلوهم محتارين متسائلين.


هذا لأن لكل حالة ما يناسبها، فأنت تريد الإجابة لحالتك أنت، ما الذي يناسبك أنت بلوجر أم ووردبريس؟


خذها مني يا صديقي، إن كنت مازلت محتار فالأنسب لك هو بلوجر، لأن حيرتك هنا نابعة من كونك مازلت مبتدء وقليل الخبرة وهنا تأتي لك بلوجر فاتحة زراعيها لك. 





Reactions:

تعليقات