القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تصنع من نفسك شخصاً أفضل؟


كيف تصنع من نفسك شخصاً أفضل؟


كيف تصنع من نفسك شخصاً أفضل؟ 






أعتقد أن أفضل إجابة على هذا السؤال "كيف تصنع من نفسك شخصاً أفضل؟" هي قصة على لسان الممثل الأمريكي المعروف (ويل سميث):


بينما كان (ويل سميث) صغيرًا ، كان لدى والده مخبزًا، وكان خارج هذا المخبز جدارًا كبيرًا. قرر والد (ويل) ذات يوم بناء جدارًا جديدًا أمام المخبز، فهدم الجدار القديم وذهب إلى (ويل) وأمره هو وأخيه الأصغر ببناء جدار آخر جديد.


ظن (ويل سميث) في البداية أن هذا أمراً مستحيلاً، لم يكن هناك طريقة تمكنه هو وأخوه الصغير من بناء هذا الجدار الكبير ستكون هذه المساحة فارغة إلى الأبد.
لكنهم على أي حال بدءا ..


كانا يذهبان كل يوم بعد المدرسة إلى المخبز ويعملان على بناء الحائط، كل يوم كانوا يخلطان الخرسانة بالطوب الواحد تلو الآخر. بمرور الوقت أصبح الجدار أكبر.


بعد مرور عام ونصف وضعا الطوبة الأخير على الحائط.
خرج والد (ويل) خارج المخبز ووقف ثلاثتهم ونظروا إلى الجدار المكتمل، كان أبوهما يبدو وكأنه قد خطط لذلك، فالتفت والد (ويل) إليه وقال: "الآن لا تخبرني أبدًا أنه لا يمكنك فعل شيء مرة أخرى" وعاد إلى المتجر.


إليكم ما يقول ويل أنه تعلمه من تلك التجربة:

"إذا كان عليك بناء جدار، لا تبدء بالقول "سأبني أفضل جدار قد تم بناؤه على الإطلاق." أنت لا تبدأ من هناك. بل قل: "سأضع هذا الطوب تمامًا كما يمكن وضع لبنة واحدة". إذا قمت بذلك كل يوم فسيكون لديك جدار قريبًا " - ويل سميث


حياتك هي نفسها، لا تبدأ بالقول: "سأقوم بتطوير نفسي وأصبح صاحب أعظم نسخة من نفسي على الإطلاق"


انتبه أنت لا تبدأ من هناك، هذا مخيف للغاية، ضع الهدف النهائي في الاعتبار، ولكن ابدأ بالقول: "اليوم سأضع لبنة بشكل مثالي بقدر ما يمكنني وضعها"


يمكن أن يكون الطوب الخاص بك أيًا من جوانب حياتك التي تريد العمل عليها: لياقتك - عملك - شخصيتك - علاقاتك - أي شيء. ابدأ باختيار النقاط الشخصية التي تود أن تتمتع بها في حياتك والتي ترغب في تطويرها وتحسينها أكثر من غيرها، ثم ضع حجر الأساس لهذه النقطة الخاص بك.


إذا كانت صحتك فابدأ بالرياضة والغذاء الصحي، وإذا كان عقلك فاقرأ كل يوم القدر اليسير من الصفحات داخل كتاب تفضله، وإذا كانت علاقاتك مع أهلك فأقض معهم وقت أطول .. وهكذا


اليوم ضع أول لبنة، وفي اليوم التالي أضف لبنة آخرى .. وهكذا، إذا كنت تفعل هذا يومًا بعد يوم ، فستصبح بمرور الوقت أفضل نسخة من نفسك.


فقط يستغرق الأمر لبنة واحدة فقط كل يوم بشرط أن يكون كل يوم .. استمر الاستمرار سر الوصول بعد توفيق الله.


طالع أيضاً: 6 خطوات تختصر لك الطريق لتحقيق أهدافك (مقال يغنيك عن البحث)

Reactions:

تعليقات