القائمة الرئيسية

الصفحات

5 شروط رئيسية لقبول مدونتك في جوجل ادسنس

5 شروط رئيسية لقبول مدونتك في جوجل ادسنس


5
شروط رئيسية
لقبول مدونتك في جوجل ادسنس



شروط قبول مدونتك في جوجل أدسنس


هناك 5 شروط رئيسية لضمان قبول مدونتك في برنامج شركاء جوجل ادسنس لمشاركة الأرباح، حسب تصريح أحد اليوتيوبرز المعروفين، هذا ولازالت المدونات الشخصية والمتخصصة تحظى على شعبية كبيرة وانتشار على صفحات الانترنت، برغم ظهور وانتشار مواقع ووسائل التواصل الاجتماعي واسعة الانتشار.



هل مازالت المدونات مصدر جيد للربح من الانترنت؟


لا زالت المدونات أحد أهم طرق الربح والعمل الحر على صفحات الانترنت الفسيح، حيث تعد هذه الطريقة للربح من الانترنت من الطرق القديمة والمستمرة إلى وقتنا الحاضر، ولكنها من الطرق ذات الاستثمار طويل المدى، والذي يتطلب بذل الجهد والوقت والتعلم المستمر قبل أن يعود على صاحبه بثماره وجني أرباحه.



فإن كنت صاحب مدونة وتسعى لتقديمها للمراجعة طلباً لمشاركة برنامج جوجل أدسنس في الأرباح مقابل عرض اعلاناتها على واجهة مدونتك، فعليك أولاً أن تتعرف على شروط قبول مدونتك في جوجل أدسنس، وهي 5 شروط رئيسية:




5 شروط رئيسية لقبول مدونتك في جوجل ادسنس



1) أن يكون دومين المدونة مدفوع


بالرغم من وجود بعض المدونات ذات الدومين المجاني وقد تم تفعيل خاصية الأرباح من ظهور إعلانات جوجل ادسنس عليها، إلا أن الدومين المدفوع يظل هو العامل الأساسي والأهم في عملية قبول انضمام مدونتك إلى برنامج شركاء جوجل ادسنس.


ولعل سبب هذا الشرط أنه يعود بالانطباع لدى فريق المراجعة إلى جدية ومصداقية استمرار العمل على هذه المدونة، بالرغم أنني قد علمت من خلال بحثي في هذا الباب إلى أن جوجل أدسنس لا تمانع من انضمام المدونات ذات الدومين المجاني وخاصة إذا كان على بلوجر عنه إن كان على ووردبريس.


وكذلك احرص أن يكون اسم الدومين الخاص بمدونتك يعبر عن محتوى وتخصص مدونتك، وأن يكون قصير ومختصر وسهل التذكر.




2) أن يكون محتوى المدونة حصري وغير منسوخ


من أهم العوامل التي تساعد على قبول مدونتك في الاشتراك ببرنامج جوجل ادسنس، هو حصرية الموضوعات والمقالات الموجودة داخل المدونة، وكذلك أن يكون كل مقال مترابط ومنسق، وإن كنت لا تجيد كتابة المقالات بنفسك فعليك أن تستعين بصديق لك أو قريب أو حتى تقوم بشراء المقالات من مواقع العمل الحر مثل موقع خمسات أو موقع مستقل أو موقع كفيل، أو أي من هذه المواقع.



3) أن يكون قالب المدونة بسيط


دائماً جوجل ادسنس تفضل أن تعرض إعلاناتها على القوالب البسيطة والخفيفة، فحاول قدر الإمكان أن تختار قالب مدونتك بعيداً عن القوالب ذات الفلاشات أو الصور المتحركة أو شريط الأخبار المتحرك أو القوالب ذات التصاميم المكدسة، وهكذا.




4) أن تحتوي المدونة على الصفحات الثابتة


والمقصود بالصفحات الثابتة على المدونة، هي كل من: صفحة سياسة الخصوصية، وصفحة اتفاقية الاستخدام، وصفحة اتصل بنا


وهذه الصفحات الثابتة بالمدونة بمثابة العمود الفقري للمدونة التي لا تقام المدونة إلا بها، وهي من الشروط الأساسية لضمان قبول مدونتك في الاشتراك ببرنامج جوجل ادسنس، ومن هنا أنوه أن صفحة من نحن هي صفحة اختيارية يرجع وجوب إنشاءها كما يتراء لصاحب المدونة، ولا يؤثر في قرار المراجعين بخصوص انضمام المدونة إلى برنامج جوجل ادسنس، ولكن لابد من وجود الثلاث صفحات التي أشرنا إليها.



5) أن تكون الزيارات التي تجلبها للمدونة شرعية


أولاً لم يعد عدد الزيارات الهائل شرط من شروط قبول مدونتك للانضمام إلى برنامج جوجل ادسنس كما كنا نظن في السابق، ولكن يكفيك الحد الأدنى من عدد الزيارات اليومي وممكن أن يصل إلى 300 زيارة يومية لمدونتك.


ولكن شرط أن تكون هذه الزيارات حقيقية وشرعية ومن مواقع موثوقة مثل موقع اليوتيوب، أو الفيس بوك، أو تويتر، أو منصة كيورا، أو من خلال محرك بحث جوجل نفسه.


ولذا احذر أن تلجأ أو تتعامل مع أي موقع لشراء الزيارات أو أي موقع لتبادل الزيارات وجلب الترافيك، كل هذا ستعتبره جوجل ادسنس زيارات غير شرعية ومخالفة لسياسة جوجل ادسنس، وقد تحرمك من الموافقة على الإنضمام إلى برنامج شركاء جوجل أدسنس في النهاية.


اقرأ أيضاً >> هذا ما أتبعه لتحسين محركات البحث سيو SEO


وهكذا يمكن أن نلخص المقال في نقاط سريعة هي:


ملخص المقال:


5 شروط رئيسية لقبول مدونتك في جوجل ادسنس


  1. اعتمد على دومين مدونة مدفوع قدر الإمكان
  2. اجعل محتوى المدونة حصري وغير منسوخ
  3. استخدم قالب بسيط وخفيف للمدونة 
  4. انشأ بعناية الصفحات الثابتة لمدونتك
  5. اعمل على جلب زيارات شرعية لمدونتك


Reactions:

تعليقات