القائمة الرئيسية

الصفحات

قالت متعجبة: مهندس ميكانيكا يبحث عن الربح من الانترنت!!

قالت متعجبة: مهندس ميكانيكا يبحث عن الربح من الانترنت!!


قالت متعجبة:

مهندس ميكانيكا يبحث عن الربح من الانترنت!!



علقت لي احدى الفتيات على أحد منشوراتي الموجودة بأحد المواقع، وقالت متعجبة: مهندس ميكانيكا يبحث عن الربح من الانترنت!!



كان المنشور يدور حول تجربتي مع الربح من الانترنت، وبحثي الدائم عن المواقع الربحية الموثوقة للاستثمار وجني الأرباح، وتحذيري الدائم من المواقع النصابة، ذلك بالإضافة إلى كوني أعمل مهندساً لدى احدى شركات الخاصة، ما جعلها تتعجب: مهندس ميكانيكا يبحث عن الربح من الانترنت!!




في الحقيقة تعليق الفتاة هو ما ألهمني أن أتحدث معكم في هذا المقال، مع زوار مدونتي (مدونة مدبولي)، التي أود أن أستغلها لتوضيح شيء هام، ألا وهو قيمة الوقت!




حسن استغلال الوقت

كم ساعة يومياً تضيع منا في تصفح الانترنت بدون طائل؟ .. كم ساعة تقضيها فقط على الفيس بوك؟ .. كم ساعة يومياً تغيب فيها خلف شاشة تليفونك المحمول بدون فائدة؟ .. تتقافز فيها أصابعك على الشاشة التاتش .. الإجابات صادمة، والدراسات تشير إلى أرقام مخيفة!




برغم أن هذا التليفون الذي بين أيدينا يحوي كنز بمعنى الكلمة إذا أحسنا توظيفه، إلا أن عقولنا تميل إلى التكاسل والخمول والركون إلى وضع السكون وعدم القيام بأي اعمال، وهذا حال العقل البشري كما يقول العلماء.



ولكن أنا لا أطلب منك أن تذاكر منهج دبلومة في علم الادارة أو تقوم بتحضير الماستر والحصول عليه خلال سنتين! لا .. فقط كل ما أود أن أوضحه لك وأنصحك به أن تحسن استغلال وقتك، أن تنتبه لعمرك الضائع وأنت قابع تلهو وتلعب وتتسلى، أن تستغل وقت فراغك في تنمية ذاتية أو تحسين دخل أو تعليم ذاتي أو تطوير شخصي أو مهني.



فقط عليك أن تتبنى عادة حسنة جديدة تحسن انتاجك وتزيد رضاك عن نفسك، وتستثمر فيها وقتك بدلاً من اضاعته دون فائدة، ولعل أفضل ما يعينك على بناء عادات جيدة والتخلص من العادات السيئة هو ما كتبته في مقالي "سر التحفيز والانتاجية من منظور كتاب العادات الذرية" انصحك وبشدة أن تستمتع بقراءته وتنهل من روعته.




مهندس ميكانيكا يبحث عن الربح من الانترنت

نعم إنه أنا، أبحث عن الربح من الانترنت لاستثمار الوقت ولتحسين الدخل، والحمد لله أنني نجحت في ذلك في أكثر من موضع ومع أكثر من موقع في أعمال مختلفة، وإليك قائمة بالمواقع التي ربحت منها والمشاريع التي أباشرها:




الربح من الاستبيانات:

الربح من الاستبيانات هو أول باب من أبواب الربح من الانترنت قد جربته، وأتى بثمار جيدة على مدار أكثر من سنتين بفضل الله.
أنصحك بمراجعة الموقع الذي استخدمه والطريقة التي أربح بها من هنا: أفضل موقع جربته للربح من استطلاعات الرأي.




الربح من الكتابة

لي في الربح من الكتابة أكثر من تجربة، ومن بين هذه التجارب أفضل موقع لمشاركة الأرباح من خلال كتابة المحتوى، وهو موقع الأمنيات برس للربح من كتابة المقالات.
جدير بالذكر أنني استلمت دفعتين من أرباحي من موقع الأمنيات، يمكنك أن تطلع على تفاصيل تجربتي وخطوات استلام ارباحي ونبذة عن الموقع من خلال المقالتين التاليتين:
- وعد فأوفى: تجربتي في الربح من كتابة المقالات مع موقع الأمنيات برس


إليك أيضاً:



الربح من مدونة بلوجر


أنت أيضاً يمكنك أن تستغل معرفتك في مجال تخصصك أو أحد هواياتك التي تجيدها، وتبدأ في تقديمها للجمهور المهتم بها في صورة مدونة إذا كنت تفضل الكتابة، أو في صورة حلقات مصورة على اليوتيوب إذا كنت تفضل التصوير والمنتاج، وأود أن أبشرك: أياً كان مجالك هناك يقبع الجمهور الذي يبحث عنك وعما ستقدمه، صدقني، أياً كان ما تود تقديمه في أي تخصص وفي أي مجال، فقط ابدأ ومارس.



وأنا قد خصصت مدونتي في مجال الربح من الانترنت والعمل الحر من جهة وتطوير الذات من جهة أخرى، وأبحث الآن على الحصول على شراكة الربح من جوجل ادسنس واسعى لتقديم مدونتي إلى فريق المراجعة لبرنامج شركاء الربح من جوجل أدسنس، فأدعو لي بالقبول بإذن الله.


وهذه كانت تجاربي في مجال الربح من الانترنت وهذا كان ردي على تلك الفتاة التي تسائلت متعجبة: مهندس ميكانيكا يبحث عن الربح من الانترنت؟!!



                                                    شكراً على دعمكم ودعائكم ،،
















Reactions:

تعليقات