القائمة الرئيسية

الصفحات

7 عادات تضمن لك الفقر

 

7 من اسباب الفقر



7 عادات تضمن لك الفقر 





7 عادات لو استطعت تنفيذهم ستحقق حلم الفقر وتنافس المعدومين في اوضاعهم البائسة ..!!


بهذه المقدمة الطريفة والغير تقليدية بدأ الاستاذ/ أشرف إبراهيم  صاحب قناة (المخبر الاقتصادي) على اليوتيوب حديثه بشكل كوميدي عن العادات التي تلحق مرتكبيها بمصاف الفقراء والمعدومين، فهيا بنا نشير إلى هذه العادات لنتجنب أسباب الفقر والسقوط فيه:



1- اسباب الفقر: لا تدخر أي جزء من دخلك

الفقراء لا يدخرون أي مبلغ مالي من دخلهم، وفي أفضل حالتهم بيكون (اللي جاي على قد اللي رايح)، ودا من العادات السيئة للغاية والتي تضطرهم إلى اللجوء للقروض والتي من شأنها أن تضيف عبئاً آخر فوق أعبائهم المالية، وبالتالي ليس لديهم ثقافة تكوين ما يسمى بـ (الوسادة المالية) والتي تمكنهم من التعامل مع أي طاريء مالي تحسباً للظروف.


فحاول أن تتبنى عادة الإدخار ولو بقدر ضئيل شهرياً وتجنب أحد أكبر اسباب الفقر، ونسبة الإدخار المتعارف عليها هي 10% من إجمالي الدخل كل شهر، وبالتالي تنتقل تدريجياً من فكرة العمل من أجل المال إلى فكرة جعل المال هو الذي يعمل في صالحك.



2- من اسباب الفقر: لا تعرف أين تذهب نفقاتك

الفقراء عادة لا يهتمون بمعرفة أين تذهب نقودهم أو فيما يتم إنفاقها (ماشيين بالبركة كما يقال)، فكما نركز جيداً مع قيمة الدخل يجب أن نتعود تتبع وحصر المصاريف والنفقات على وجه الدقة، وبالتالي يمكننا التحكم في النفقات الغير ضرورية، حتى يمكننا إدخار القيمة الشهرية التي تكلمنا عنها.



3- اشتري أرخص حاجة

من اسباب الفقر أيضاً، فالفقراء عادة يقومون بالتركيز على السعر وليس القيمة، الفقير يقوم بشراء بنطلون جينس بقيمة 100 ج يتلف بعد أربع شهور فقط، بينما يقوم الغني بشراء بنطلون آخر بسعر 150 ج يظل محتفظاً بحالته لمدة سنة ونصف، هنا يتجلى فرق التفكر الإقتصادي بين الغني والفقير.



4- لا تفكر في زيادة دخلك

إياك أن تفكر في تزويد دخلك .. إنت زي الفل ...!!

يركز الفقراء على البقاء على قيد الحياة المالية .. الفقراء عادة يميلون نحو الركون والسكون (والأنتخة) ولا يتخلون عن منطقة الراحة إلى أي تطلع للتطوير أو تحسين أوضاعهم المالية، وبالتالي يقللون من احتياجاتهم الحياتية بما يتناسب مع دخلهم الثابت والمحدود، بدلا من التركيز على زيادة الدخل، فيظلون في معركة شرسة ومستمرة بين متطلبات الحياة المتزايدة وبين مدخولهم الثابت.

>> اخترت لك: هل أنت شخص منحوس؟ إليك 7 أسباب تجلب لك النحس وسوء الحظ


5- لا تأكل طعام صحي

المرض أحد نتائج اسباب الفقر، آخر ما يفكر فيه الفقراء هو الصحة الغذائية وبناء جسم سليم، بالرغم أن الغذاء الصحي متاح للفقير والغني، إلا أنه من عادات الفقراء استهلاك الأطعمة المشبعة بالدهون أو المملحة أو المحلاة بدون ممارسة أي نوع من أنوع الرياضة، والنتيجة إنتشار أمراض عقلية وجسدية مثل السمنة والإجهاد وإضطرابات النوم وعدم التركيز، ثم استنزاف للموارد المالية المحدودة أصلاً في المستشفيات والعلاج، بدلا من التركيز على أطعمة صحية باسعار في المتناول مثل الخضار والفواكه، فتعود عليهم بصحة بدنية وعقلية أفضل، وبالتالي إنتاجية أفضل والقدرة على تحسين المستوى المالي بمرور الوقت.



6- إلقِ المسؤولية على الآخرين

من اسباب الفقر أن تلق بالمسؤولية على غيرك، والفقراء يعلقون فشلهم وسوء أوضاعهم المادية على أي شماعة من شماعات الغير، فيتحججون بأوضاع البلد!! .. أو فقر الوالدين!! .. أو الأسرة هي السبب!! .. أو بسبب الأزمة الإقتصادية العالمية!! .. أو .. أو .. أو .. فيظلون في دوامة الفقر لأن ببساطة الأعذار لا يمكن أن تترجم إلى أموال.



7- اقتل وقتك

الفقراء ناجحين جداً في مسألة تضييع الوقت .. بالرغم إن الوقت يعني الفلوس، إلا أن الوقت المحروق أو المهدر هو سمة أساسية عند الفقراء، وعامل الوقت عند الفقراء بلا أدنى أهمية فبدلاً من استثمار هذا الوقت في التعلم الذاتي والقراءة واقامة أعمالهم الذاتية لتحسين أوضاعهم المالية، نراهم يقضون أوقات فراغهم أمام شاشات التفاز أو على مواقع التواصل الإجتماعية والكافيهات.


في النهاية إليك طريقتي في كسب المزيد من المال عن طريق مشروعي أونلاين - للمهتمين - حمَّل مجاناً كتيب: أفضل 11 موقع وتطبيق للربح من الإنترنت بدون مهارة


واخيرًا كانت هذه 7 اسباب من اسباب الفقر، ويمكنك أن تشاهد أصل الحلقة من هنا: 7 عادات تضمن لك الفقر - 7 من اسباب الفقر

Reactions:

تعليقات